شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني!

شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

المواضيع

  1. شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

  2. علامات الحمل بتوأم

  3. متى يبان الحمل بتوأم؟

تتساءلين كيف يكون شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني اليك الجواب الذي تبحثين عنه بالاضافة الى كل المعلومات التي تبحثين عنها عن الشهر الثاني من الحمل.

شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

بعد ان عرفناك على علامات الحمل بتوأم في الشهر الاول، وان كنت قد بلغت شهرك الثاني من الحمل وتتساءلين كيف يكون شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني فتابعي معنا قراءة هذا المقال.

تشير الدراسات الى ان بطن الحامل بتوأم بدءا من الشهر الرابع يكون مضاعفا بالحجم عن بطن الحامل بطفل واحد في الشهر الثامن او التاسع من الحمل. لهذا السبب، يكون الحمل بتوأم اصعب من الحمل بولد إذ تزيد حدة الاعراض التي تعانين منها بشكل مبكر وتشعرين بانزعاج لا يوصف.

اما عن شكل البطن في الشهر الثاني اثناء الحمل بتوأم فغالبا ما يبدأ البطن بالظهور ولكن ليس بشكل كبير. وقد يبدأ بطن المرأة بالبروز بشكل اسرع ان كانت ممتلئة او ليست نحيلة جدا.

لا يمكنك معرفة ما إذا كنت حامل بتوأم من خلال تحديد شكل البطن فقط اذ يختلف هذا الأمر بين امرأة واخرى حسب طبيعة الجسم. لكن ما يمكننا تأكيده لك أنك ستلاحظين كبر حجم البطن بسرعة فائقة بسبب وجود جنينين.

علامات الحمل بتوأم

  1. زيادة الوزن بشكل سريع: تكتسب معظم النساء الوزن بشكل بطيء في الثلث الاول من الحمل، فيما تكتسب تلك اللواتي يحملن التوأم الوزن بشكل اسرع

  2. ازدياد تأثير الاعراض الاولية: ينتج جسم المرأة الحامل بتوأم الهرمونات بشكل اكبر من هرمونات الحمل العادي، وبالتالي فإن هذه الزيادة في نسبة الهرمونات تؤدي الى زيادة حدة علامات الحمل.

  3. حجم البطن: من الممكن توقع حمل المرأة بتوأم وذلك عبر ملاحظة حجم الرحم وحجم محيط البطن. فالمرأة الحامل بتوأم يكون بطنها اكبر نسبيا من المرأة الحامل بطفل واحد، كما يكون شكل البطن مدورا اكثر.

متى يبان الحمل بتوأم؟

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى يبان بطن الحامل؟ سنجيبك عن سؤالك متى يبان بطن الحامل بتوأم!

من خلال خضوع المرأة الحامل لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الفصل الاول من الحمل ،يستطيع الطبيب سماع ان كان ثمة اكثر من نبض واحد.

لكن يحتاج الامر لدقة تامة اذ قد يكون الصوت الاخر فقط ضجيجا خارجيا او حتى صوت ضربات قلب الام. الجدير بالذكر ان اعراض الحمل تتضاعف لدى المرأة الحامل بتوأم.

فعلى سبيل المثال، يزيد الشعور بالتعب والارهاق اثناء الثلث الاول من الحمل. سيزداد الشعور بالقيء والغثيان بشكل مستمر بالاضافة الى الشعور بالام الصباح وعسر الهضم. لكن على الحامل ان تعلم لنها لن تشعر بحركة الجنين في وقت ابكر في حال كانت حامل بتوأم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟