هذه هي اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول!

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

غالبًا ما تكون أعراض الحمل بتوأم في البداية شبيهة جدًّا إلى أعراض الحمل بطفل واحد إلاّ أن قد تختلف بشكلٍ طفيف بسبب زيادة نسبة الهرمون في الجسم. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأدلة الصغيرة التي يمكنها أن تشير إلى حملك بتوأم. لكن هل كنت تعلمين ما هي أبرز أعراض الحمل بتوأم فى الشهر الاول؟ نعم! يمكن لهذه الأعراض أن تبدأ بالظهور خلال الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل. إليك أبرزها:

  • زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ: غالبًا ما يعتبر هذا العارض من أكثر الأعراض الشائعة التي تشير إلى الحمل بتوأم. لذلك، في حال حملك بتوأم، ستلاحظين الفارق بين الوزن الذي تكتسبينه خلال الشهر الأول مقارنةً بالمرأة الحامل بطفل واحد.
  • الغثيان الصباحي الحاد والشعور بالتعب: في حال كنت حاملاً بتوأم ستشعرين بزيادة حدة الغثيان الصباحي وستشعرين بتعب لم تشعري به من قبل. لكن لا تشعري بالهلع حيال هذا الأمر إذ يختلف كل جسم عن غيره، إذ أشارت نسبة ضئيلة من النساء الحوامل بتوأم إلى عدم شعورهن بأيّ عارض مزعج.
  • عدم قدرتك على تحمل روائح الأطعمة: هل تشعرين بعدم القدرة على تحمل روائح الأطعمة مهما كانت خفيفة؟ في هذه الحالة، من المحتمل أن تكوني حاملاً بتوأم!

هذا وتكون نسبة هرمون الـhcg في الجسم أعلى من المستوى المطلوب.

لذلك، في حال كنت تشعرين أنك حامل بتوأم، يمكنك تأكيد هذا الأمر بعد مرور بضعة أسابيع من خلال الطرق التالية:

لكن هل تعلمين متى ترتفع نسبة حملك بتوأم؟ غالبًا ما تكون فرص حملك بتوأم أعلى في حال:

  • كنت تبلغين ما فوق الـ30 سنة.
  • كان مؤشر كتلة الجسم لديك يزيد عن الـ25.
  • وجود توأم أولاد في العائلة.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟