كيف يكون شكل المهبل قبل الولاده؟

شكل المهبل قبل الولاده

المواضيع

  1. شكل المهبل قبل الولاده

  2. شكل المهبل بعد الولاده

كيف يكون شكل المهبل قبل الولاده من الاسئلة التي تطرحها الكثير من النساء اللواتي يقبلن على الزواج أو خلال الحمل لذلك سنطلعك في المقال اليوم على كل المعلومات التي تحتاجينها في هذا الصدد.

قدمنا لك في ما سبق حقائق علمية عن المهبل لكنك تتساءلين عن شكل المهبل قبل الولاده وبالطبع ستتساءلين عن شكل المهبل بعد الولادة، لذلك سوف نتطرق الى هذا الموضوع في التفاصيل.

شكل المهبل قبل الولاده

من اجل معرفة شكل المهبل قبل الولاده عليك أن تعلمي عزيزتي أنه اثناء الحمل تلعب الهرمونات دورا كبيرا في جميع أنحاء الجسم، فيزداد هرموني الإستروجين والبروجتسرون المسؤولين عن تدفق الدم في مختلف انحاء الجسم بما في ذلك المهبل. ونتيجة لذلك تطرأ التغييرات التالية على المهبل:

  1. يصبح المهبل في بداية الحمل أرجوانيا قليلا واحيانا قد يميل الى اللون الازرق، ويعاز ذلك الى تدفق الدم وقد ترافقه حكة ورائحة قوية وتنبعث منه الإفرازات. وتجدر الاشارة الى انه من الممكن ان يحدث هذا التغيير في الاسابيع الاربعة الاولى من الحمل ويكون من اهم الاعراض التي تدل على أنك حامل.

  2. في مراحل الحمل ستلاحظين تورم الشفرتين الكبيرة والصغيرة.

  3. يصبح المهبل منتفها وحساسا نتيجة تدفق الدم اليه.

  4. وبسبب ضغط الجنين على الرحم قبل الولادة من الممكن ان تعاني الحامل من الم يشبه الطعن في المهبل ولكن هذا الأمر لا يدعو للخوف لأنه ناتج من ضغط الجنين وزيادة تدفق الدم.

  5. تلاحظ الحامل زيادة الإفرازات المهلبية وتغير في درجة الحموضة تهيج للمهبل والحكة الشديدة به والحرقان.

شكل المهبل بعد الولاده

وبعد ان تعرفت على شكل المهبل قبل الولاده، حان الوقت لكي تتعرفي على شكل المهبل بعد الولاده! والذي لا بد ان تعرفيه في هذا الصدد هو انه خلال الولادة يتوسع عنق الرحم لديك من اجل السماح للجنين بالمرور عبر قناة الولادة كما وان عضلات الرحم تتوسع أيضا الى ثلاثة اضعاف حجمها الأساسي.

لذلك من الطبيعي ان تلاحظي تحول شكل الفرج والفتحة المهبلية بعد الحمل والولادة لكن هذه التطورات تبقى مؤقتة لانه وبعد الولادة تصغر الانسجة لترجع الى حجمها الطبيعي. ومن الممكن ان تلاحظي هذه التغيرات على شكل تورم او تغير في اللون خلال فترة الحمل او بعد الولادة الطبيعية وقد تظهر ايضا بعد الولادة القيصرية أيضا بفعل التبدلات في مستويات الهرمونات في الجسم والوقت الذي قضيته في المخاض الذي بدوره يلعب دورا في تورم المهبل.

لكن ندعوك في هذا السياق الى عدم القلق بتاتا اذ ان هذه التغيرات مؤقتة وسرعان ما سيتعافى جسمك بعد مرور فترة على الولادة.

واخيرا بعد ان اطلعت على شكل المهبل قبل الولاده وشكل المهبل بعد الولاده ندعوك للتعرف الى خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!