خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة!

خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة

المواضيع

  1. خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة

  2. تمارين لتضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة

ولدت طفلك عبر ولادة طبيعية وتتساءلين عن خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

اتساع المنطقة الحساسة من المشكلات الشائعة التي تعانيها النساء بعد الولادة وان كنت تبحثين عن حل لها فقبل اللجوء الى الوسائل الجراحية اليك بعض الخلطات الطبيعية لتضييق المهبل بعد الولادة.

خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة

بعد ان تعرفت الى كيفية تضييق المنطقة الحساسة من دون جراحة والم، اليك خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة في ما يلي.

  • خلطة قشر الرمان: قومي بغسل قشر الرمان جيدا، من ثم قومي بطحنه جيدا. اما طريقة الاستعمال فتكون بتبليل اصبع اليد بالماء ووضعه في بودرة طحين الرمان وبعد ذلك دهن المنطقة الحساسة بهذا المسحوق.
  • خلطة الاعشاب: هذه الخلطة تستعمل في بداية فترة النفاس، ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من الحبة السوداء مع حبة حلوة وملعقة كبيرة من القرنفل. تناولي منها على الريق مع كوب من الحليب.
  • خلطة المستكاء: اطحني المستكاء ليصبح كالبودرة، وتناولي منه ربع ملعقة بإضافة زيت الزيتون او زيت السمسم في الصباح قبل تناول الفطور.
  • خلطة الفلفل: اطحني مقدار نصف كوب من الفلفل الأسود والأبيض والزنجبيل والماش أيضا. أخلطيهم جيدا وضعيهم في علبة، وتناولي منها ملعقة صغيرة يومياً مع كوب من الحليب.
  • خلطة الملح الخشن: ضعي في حوض الإستحمام الملح الخشن مع الماء الباردة وإجلسي فيه مدة ربع ساعة. فهذه الطريقة تساعدك على إسترجاع المنطقة الحساسة إلى وضعها الطبيعي.

تمارين لتضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة

  1. تمارين رفع الساقين: استلقي على ظهرك وارفعي رجليك عن الارض بالتعاقب مع الحرص على ان تبقى كل رجل بدورها مستقيمة. تجدر الاشارة الى ان هذه التمارين تقوي عضلات المنطقة الحساسة كما تساهم في شد عضلات الساقين والمؤخرة.

  2. تمارين رفع الساقين: قومي بالاستلقاء على ظهرك وارفعي رجليك عن الأرض بالتعاقب مع الحرص على ان تبقى كل رجل بدورها مستقيمة. اشارة إلى أن هذه التمارين تقوي عضلات المنطقة الحساسة كما تساهم في شد عضلات الساقين والمؤخرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!