اليك شكل المهبل بعد الولاده بدون خياطه وكيفية علاج تغيراته!

شكل المهبل بعد الولاده بدون خياطه وعلاجه

المواضيع

  1. المهبل بعد الولادة

  2. كيف يكون شكل المهبل بعد الولادة؟

  3. ما هو علاج التغيرات المهبلية؟

اكتشفي شكل المهبل بعد الولاده بدون خياطه وعلاجه في هذا المقال من عائلتي الذي يتوجه الى كل ام حديثة تريد استرجاع المهبل كما كان قبل الحمل فما طرق معاكسة التغير!

اكتشفت في ما سبق معلومات عن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة والان ماذا عن صحة المهبل في هذه الفترة من حياتك؟ يمر المهبل بالكثير من التغيرات الطبيعية عقب الولادة مثل شعورك بجفاف المهبل او توسعه او الألم فيه لفترات قصيرة ولدى الولادة الطبيعية ينتقل الجنين الى عنق الرحم ومنه الى المهبل ليخرج من الجسم فيتمدد المهبل كثيرا. ما هو مصير المهبل؟

المهبل بعد الولادة

اثناء الولادة تتمدد فتحة المهبل من اجل تسهيل خروج جنينك وقد تضطر ممرضة التوليد او الطبيبة الى تمزيق البشرة بين المهبل والشرج من اجل تسهيل عملية خروج الجنين وقد يطرا هذا طبيعيا بلا تدخل وطبيعي ان تشعري سيدتي بعد الولادة بالانزعاج والالم اثناء العلاقة الزوجية مع زيادة جفاف المهبل وتناقص رطوبته بالمقارنة مع ما قبل الولادة.

كيف يكون شكل المهبل بعد الولادة؟

يسمح الرحم للجنين بالمرور عبر قناة الولادة بالتمدد اثناء الولادة واكتشف العلماء ان عضلات الرحم قد تتمدد الى ٣ اضعاف الحجم الطبيعي لها عند الولادة وطبيعي اذا ان يتبدل شكل الفتحة المهبلية والفرج وقد تبان بعض التغيرات على شكل ورم او تبدل في اللون وقد تظهر اثناء الحمل او عقب الولادة وهذه التغيرات تنطبق كذلك الامر على ما بعد الولادة القيصرية بفعل تغيرات مستويات الهرمونات داخل الجسم مع وقت المخاض بالإضافة الى لعب المخاض بنفسه دورا في تورم المهبل.

ما هو علاج التغيرات المهبلية؟

في منطقة العجان عضلات قاع الخوض وهي متصلة بالمثانة والمهبل والشرج والمستقيم والاحليل وتدعم الأمعاء والمثانة والرحم وتتقاطع من كل جانب مع عظمة العان الى الذيل وتتحرك للاسفل والاعلى ما يساهم في تحكمها بعملية اغلاق وفتح المهبل والشرج ومجرى البول وتتالف عضلات قاع الحوض من شبكة انسجة ضامة وانسجة لفافة تشبه كثيرا باقي العضلات في الجسم وهي هامة لكونها تتعامل مع اقسام عديدة من الجسم ولكونها مرتبطة بالمهبل فمن الأساسي ان تعملي على تقويتها ما يؤثر إيجابا على المهبل.

تساهم ممارسة الرياضة بعد الولادة في تقوية العضلات داخل قاع الحوض مثل تمارين كيجل المعتمدة على الشد المتكرر والبسيط لعضلات قاع الحوض بالإضافة الى تمارين أخرى تعتبر غير مؤذية خلال الحمل على الرغم من خطورة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة على الحامل. اما هذه العضلات فيمكنك سيدتي ان تقويها باتباع التالي:

  • تمارين قاع الحوض: مفيدة لعلاج سلس البول بعد الولادة وتقوية عضلات قاع الحوض ومن الأفضل القيام بها باشراف من اخصائيين صحيين.
  • الجراحة الإصلاحية: ان كنت تعانين من حالة شديدة تدعم الحراحة ما هبط من أجزاء مثل المثانة والرحم وتصلح تلف عضلات قاع الحوض.
  • تمرين كيجل: يؤثر على عضلات قاع الحوض ويعالج سلس البول والبراز.

وأخيرا وبعد ان اكتشفت شكل المهبل بعد الولاده بدون خياطه ما رايك بان تتابعينا في اجابة على السؤال:

ما اسباب ظهور كتلة في البطن بعد الولادة وكيف يمكن التخلص منها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟