معلومات عن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة!

معلومات عن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة

المواضيع

  1. اعراض الحصبة الألمانية

  2. تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة

تبحث الكثيرات عن معلومات عن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة لتعرف مدى اهمية هذا التطعيم للمرأة في هذه الفترة لذلك نتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل في مقالنا.

كثيرة هي انواع تطعيمات الحامل والتي يتعين عليها اخذها بصورة منظمة لانها تؤمن لها حماية ضد مختلف انواع الامراض التي قد تصيبها معرضة اياها وجنينها للخطر. لكن ماذا بشأن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة؟

ما هي الحصبة واعراضها؟

الحصبة الالمانية من الفيروسات المعدية التي تنتقل في الهواء من خلال السعال أو العطس. في حال الاصابة بها في الحمل من الممكن ان تسبب الإجهاض او تشوه الجنين في حال اشتداد اعراضها خصوصًا خلال الفصل الأول والثاني من الحمل، وقد تسبب اعراضا صحية خطيرة بعد الولادة، اما ابرز اعراضها:

علاج الحصبة

لا يوجد اي علاج للحصبة عندما تكون في مرحلتها الفعالة أي في الايام الأولى من الاصابة بها، إلا أن الاطباء يصفون علاجاً لخفض حرارة الجسم والحكة كما يصفون الادوية المضادة للفيروسات.

تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة

اذا التطعيم يساهم في الوقاية من الحصبة الالمانية ولكن الجدير بالذكر انه بشكل عام يتم فحص المناعة ضد الحصبة الألمانية عند المرأة من خلال فحص (Rubella IgG) بالدم قبل التخطيط للحمل او خلاله وتعطى المرأة اللقاح الواقي، اما في حال تبين ان المرأة لديها مناعة ضد الحصبة الالمانية فهي لا تحتاج للتطعيم وفي حال عدم وجود مناعة كافية لديها يتم تطعيمها بعد الولادة.

لذلك يقوم الطبيب بتقييم مناعتك قبل الحمل، وهنا يتعين عليك مراجعة سجل التطعيمات الخاص بك مع الطبيب وتحديد ما إذا كان لديك عددا كافيا من جرعات لقاح الحصبة الالمانية.

وفي حال لم تجدي سجل اللقاحات الخاص بك، فيمكنك إجراء فحص دم لتقييم مناعتك، ومنحك جرعة لتقوية المناعة، ثم الانتظار لمدة اربعة أسابيع قبل محاولة الحمل. والاجراء نفسه بعد الولادة لكن من دون الانتضار لاي وقت بالطبع، يقوم الطبيب بتقييم مناعتك ويقرر بالتالي ما اذا كنت بحاجة الى اللقاح ام لا.

والان، حصلت على معلومات عن تطعيم الحصبة الالمانية بعد الولادة، ندعوك للتعرف الى اعراض الحصبة عند الاطفال



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!