كيف يكون شكل المهبل السليم وما مواصفاته؟

شكل المهبل السليم وتاثير الولادة عليه

المواضيع

  1. المهبل من ناحية الأنواع

  2. ما هو الشكل الخارجي للمهبل؟

  3. ما تاثير الولادة على المهبل؟

موضوع شكل المهبل السليم وتاثير الولادة عليه نتناوله ادناه لتعريفك على طول المهبل الطبيعي وانواعه وافرازاته فكيف يكون شكله الخارجي وهل يتغير اثناء الولادة؟

بعد ان تعرفت معنا الى حقائق غريبة عن المهبل ننتقل للاساسيات. ترغب كل امراة بان تهتم بجسدها وان تبرز انوثتها على الدوام ويعتبر المهبل اهم عضو انثوي في الجسم فهو أساس العلاقة الحميمة والأمومة فما انواعه وكيف يكون شكله؟

المهبل من ناحية الأنواع

المهبل عبارة عن كتلة من العضلات والالياف المرنة التي تكون بشكل انبوبي وهو صلة وصل ما بين عنق الرحم والجهة الخارجية للجسم في منطقة فتحة المهبل الخارجية بين شفتيه.

  • ما هو شكل المهبل؟ كما يتنوع حجم اليد وشكلها من امراة لغيرها او يبرز اختلاف ما بين حجم او شكل الأعضاء الأخرى كالانف والعين، لكل امراة شكل خاص للمهبل وحجمه.
  • ما هو حجم المهبل؟ يتمدد المهبل كعضو بشكل سهل ويستوعب فوطة تامبون كما ويمكنه استيعاب جسد المولود عند يمر عبره خلال الولادة.
  • ما هو طول المهبل؟ يتنوع طول المهبل بين امراة وأخرى الا انه يمكنه التمدد في المتوسط لكي يصل الى ما بين ٨ و١٠ سنتمترات.
  • ما هي أنواع المهبل؟ يوجد ٢ انواع من المهبل ان درسنا التفاصيل، البيضاوي صغير الحجم بشكل نسبي الذي يتخذ شكل بيضة مجوفة والاسطواني الكبير بشكل نسبي والذي يتخذ شكل أسطوانة.
  • ما هي افرازات المهبل؟ تقوم بطانة المهبل الداخلية بافراز مادة مخاطية بشكل مستمر كما وتؤثر التغيرات الهرمونية بكمية الافرازات ورائحتها وطبيعتها في كل شهر عندما تحين الدورة الشهرية.

ما هو الشكل الخارجي للمهبل؟

لا يمكن تفرقة شكل فتحات المهبل بين امراة والاخرى بشكل كبير اما المختلف فهو شكل الشفرة او الشفة الخارجية مع حجمها بما يقوم بتغطية فتحة مجرى البول والفتحة المهبلية من الخارج وغالبا لا يقوم حجم الشفة بتمثيل أي مشكلة للمراة.

لبعض النساء شفة كبيرة تصعب ركوب الدراجة وتشعرهن بالالم خلال الجلوس الا ان هذا جد نادر ويمكن اللجوء الى الاستشارة الطبية لايجاد الحلول.

  • لون المهبل الوردي: تتنوع الوان المهبل من امراة لاخرى تماما كاختلاف لون البشرة بين الاقرباء حتى وما من تاثير لهذا على العلاقة الحميمة فيوجد مهبل وردي اللون ويكون فاتحا ويوجد مهبل احمر اللون يكون داكنا مائلا للبني كما وان درجات الألوان تتنوع في ما بينها وجميعها جد طبيعية. ويبقى السؤال: هل يؤثر لون المهبل على الرجل؟

ما تاثير الولادة على المهبل؟

اثناء الولادة، يتمدد المهبل سامحا للطفل بالخروج ويمكنك ان تشعري باتساع وليونة وترهل المهبل بعد الولادة ومع تراجع مستوى هرمون الاستروجين، يؤدي هذا الى نقص في افرازات المهبل الطبيعية والجفاف ما يشعرك بالحكة والاحتقان. لكن لا تقلقي سيدتي فالمهبل يعود الى سابق عهده بعد بضعة أيام او اثناء أسابيع.

وأخيرا وبعد ان تابعتنا في شكل المهبل السليم ندعوك للقراءة عن فوائد السائل المهبلي للرجل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!