ما هي فوائد السائل المهبلي للرجل وما مكوناته؟

فوائد السائل المهبلي للرجل ومكوناته

المواضيع

  1. مني الرجل

  2. ما هي فوائد المني لكل من الرجل والمراة؟

  3. ما هي مكونات السائل المنوي؟

اكتشفي فوائد السائل المهبلي للرجل ومكوناته لمعرفة اهمية هذا السائل الذي لا يجب غض النظر عنها فمم يتكوم وما طبيعته ومتى يجب اللجوء الى الطبيب؟

تعرفت معنا في ما سبق على الفرق بين المني والمذي والان ننتقل الى السائل المهبلي. يقدم المني فوائد عديدة للمراة كما للرجل. تعرفي معنا اكثر الى هذا السائل وعلى ما يحتويه من مكونات وفوائد في هذا المقال من عائلتي.

مني الرجل

يعتبر مني الرجل سائلا يقوم الجسم بافرازه من خلال غدد تقوم بافراز الحيوانات المنوية كما ويتضمن السائل المنوي الحيوانات المنوية وانزيمات كثيرة بالإضافة الى سكر الفركتوز وهي بيئة فعالة لبقاء الحيوانات المنوية بهدف تسهيل الاخصاب بنجاح وخلال القذف، يتم افراز السائل من الحويصلة النووية داخل الحوض حيث يتم انتاجه. يختلف حجم السائل المنوي في كل مرة يجري القذف فيها فيمكن للرجل ان يقذف ما يقارب ٣،٤ مليلتر في المرة وقد يبلغ حجم القذف ٤،٩٩ ملليلتر او يبلغ ٢،٣ ملليلتر وان كانت المدة الزمنية بين القذف طويلة يزيد عدد الحيوانات المنوية التي تحدد فرص الانجاب في السائل المنوي علما ان حجم السائل المنوي لا يزيد.

ما هي فوائد المني لكل من الرجل والمراة؟

تشمل الفوائد التي يقدمها المني للرجل والمراة ما يلي:

  • مكافحة الاجهاد التاكسدي لاحتواء المني على مضادات اكسدة كثيرة مثل حمض اليوريك والكارنيتين والبيروفات والفيتامين ج والجلوتاثيون بيروكسيديز.
  • تقليل الالتهابات فالسائل المنوي يتضمن مضادات الالتهاب ومثبطات للمناعة تمنع تعرض السائل المنوي بخلاياه لهجوم لدى دخولها الجسم الانثوي.
  • احتواء المني على هرمونات صحية وضرورية كثيرة وهي في الاغلب موجودة بنسب متدنية داخل الجسم.
  • احتواء السائل المنوي على عامل نمو الاعصاب كما وانه محسن ادراكي هام لنمو الخلايا العصبية وبقائها سالمة وصيانتها.
  • زيادة امد الحياة فقد يزيد السائل المنوي من العمر بسبب تضمنه هرمون سبيرميدين المحارب للشيخوخة.
  • منع تساقط الشعر لدى الرجال.
  • زيادة الدافع الجنسي لاحتواء المني على التستستيرون الرافع للرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

ما هي مكونات السائل المنوي؟

يتضمن السائل المنوي ما بين ٢ الى ٥ بالمئة من الحيوانات المنوية وهو يحتوي بالإضافة الى الحيوانات المنوية على الاندورفين ومثبطات المناعة والناقلات العصبية ناهيك عن احماض الستريك وبعضا من الاحماض الامينية الحرة وسكر الفركتوز والحمض النووي والفسفوريل كولين والمعادن والبروستاغلاندين مع مجموعة من البروتينات الناشطة في محاربة البكتيريا والزنك والميكروبات والبكتيريا.

لون السائل المنوي بالاجمال رمادي يميل للاصفر الا انه قد يتغير بحسب النظام الغذائي المتبع. فان بدا باللون الأصفر الغامق او الأخضر يجب التحري عن الأسباب ومراجعة الطبيب للحفاظ على صحة السائل المنوي.

وأخيرا وبعد ان عرفناك سيدتي من عائلتي على فوائد السائل المهبلي للرجل نتركك مع حقائق عن السائل المنوي تكتشفينها لاول مرة!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟