شكل الجنين في الشهر الرابع اذا كان ولد

شكل الجنين في الشهر الرابع اذا كان ولد

لا شك أن التصوير الصوتي هو حتماً من الإمتيازات التي تتنعم بها المرأة الحامل في عصرنا هذا، فتخيلي أنه كان عليك سابقاً إنتظار 9 أشهر كاملة قبل معرفة جنس الجنين عند الولادة! أما الآن، فبات بإمكانك معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع، لا بل حتى الإطلاع على معالم وجهه في الأشهر المتقدمة من خلال الصور الثلاثية الأبعاد. في هذا الخصوص، كيف يمكننا التأكد من شكل الجنين في الشهر الرابع اذا كان ولد؟

أولاً: لماذا في الشهر الرابع بالتحديد؟

لا يستطيع الطبيب جزم ما ان كان الجنين ولد أم بنت إلا بعد إتمام هذا الشهر. إذ يصبح حجم الجنين في الشهر الرابع كما نموه من ناحية الأعضاء التناسلية عاملين كافيين لتحديد جنسه.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن بعض حالات الحمل قد تتطلب وقتاً أطول للتأكد، ومن المحتمل أن يطلب منك طبيبك الإنتظار حتى موعدك الشهري المقبل أي عند إتمام الشهر الخامس قبل تأكيد جنس الجنين لك.

كيف يكون شكل الولد في السونار؟

للتأكد من جنس الجنين، يقوم الطبيب أو التقني المشرف على التصوير من خلال الموجات فوق الصوتية بتحريك المجس بشكل يتيج له اخذ لقطة سفلية أو واضحة للمنطقة التناسلية للجنين.

فإن كان المولود المنتظر صبياً أو "ولد"، من المحتمل أن تكون الصورة التي تؤكد هذه النقطة على الشكل التالي:

شكل الجنين في الشهر الرابع اذا كان ولد

photofy

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يتم أحياناً اللغط ما بين العضو الذكري للجنين والحبل السري. لذلك، من الأفضل دائماً أن تتأكدي من التقني أو الطبيب الذي يجري لك التصوير، فهو يكون أدرى بهذه النقطة ويستطيع منحك الإجابة الصحيحة التي تترقبينها، أو يطلب منك الإنتظار حتى الموعد المقبل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟