سبب واحد لم يعد مجهولاً يؤدي الى تفشي كورونا اكتشفه الاطباء

سبب واحد مجهول يؤدي الى تفشي فيروس كورونا!

رغم مرور حوالى الـ4 اشهر على انتشار فيروس كورونا المستجد Covid 19 في العالم، الا ان العلماء لم يتوصلوا بعد الى انتاج لقاح يحد من انتشاره. ولا تزال الشكوك والتساؤلات الكثيرة تقلق الناس ومنها كيف ينتقل فيروس كورونا وما مدى خطورة فيروس كورونا؟ وعلى ما يبدو، ثمة سبب واحد غير مجهول يؤدي الى تفشي فيروس كورونا، وقد اكتشفه الاطباء. فما هو ذلك السبب يا ترى؟

لهذا السبب لن يتوقف انتشار كورونا!

بتنا جميعنا على دراية بالكثير من المعلومات عن الفيروس التاجي ومنها اسباب واعراض فيروس كورونا؛ الا ان ما لا نعرفه ان فيروس كورونا سيستمر في الانتشار لسبب كشفه الاطباء.

فقد وجدت المتخصصة في الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة نورثويسترن فاينبرج الدكتورة جاكلين غولان أن "التعب من الوقاية هو السبب الخفي الذي سيؤدي الى انتشار فيروس كورونا اكثر، وعد توقفه"، مشيرة الى ان "التعب من الوقاية هو كاي نوع تعب آخر، يصيب الناس عند الشعور بالملل".

ورغم فعالية منظف اليدين أو المعقم في الوقاية من فيروس كورونا، وجدت غولان في حديث صحفي لها "ان الناس سيملون قريبا من التباعد الاجتماعي، وتنظيف اليدين وتعقيمهما وارتداء الكمامات وكل الاجراءات الوقائية الاخرى ما يحتم انتشار الفيروس اكثر من ذي قبل".

وأرجعت غولان سبب ملل الناس من اتباع الاجراءات الوقائية الى "غياب التحفيز في ظل استمرار انتشار الفيروس، ما يخلق شعورا سلبيا يدفع الناس الى الاستسلام".

اذا، وبحسب الطبيبة النفسية فان التعب من الوقاية هو ما سيتسبب في انتشار فيروس كورونا أكثر في الفترة المقبلة. وفي هذا السياق، ندعوك الى تجاهل 5 شائعات طبية عن فيروس كورونا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!