كيف ينتقل فيروس كورونا؟

كيف ينتقل فيروس كورونا

المواضيع

  1. ما هو فيروس كورونا؟

  2. ما هي أعراض فيروس كورونا؟

  3. من الذي يجب أن ينتبه من هذا الفيروس؟

  4. كيف ينتقل فيروس كورونا؟

  5. كيفية الوقاية من فيروس كورونا

كيف ينتقل فيروس كورونا من بين اكثر الاسئلة الشائعة التي يتمك تدواها في ايامنا هذه خصوصا مع انتشار هذا الفيروس في مختلف البلدان لذا احصلي على ابرز المعلومات الان.

إنه الفيروس الأكثر انتشاراً اليوم والموضوع الذي يتحدث عنه الجميع من مختلف بلدان العالم. إنه المرض الذي لا يعرف لا دين ولا مستوى معيشي ولا طائفة! إنه المرض الذي يمكن أن يصيب اي منا صغاراً وكباراً، ولكن كيف ينتقل هذا المرض وما هي أعراضه؟

ما هو فيروس كورونا؟

بدأ هذا الفيروس بالإنتشار من مدينة يوهان الصينية في كانون الأول 2019. إنه فيروس وبائي يدخل الجسم بسهولة وبحسب الدراسات الأخيرة التي يتم إجراؤها، إنه يتطور ويصبح أكثر خطورةً يوماً بعد يوم.

ما هي أعراض فيروس كورونا؟

كيف ينتقل فيروس كورونا

تتعدد كثيراً الأعراض التي يمكن أن تعاني منها والتي يجب أن تنتبهي اليها بشكلٍ جيد لكي لا تنقلي الفيروس لشخص آخر وهي:

عليك أن تعلمي أنه ليس من الضروري أن تعاني من كل الأعراض. لذلك، في حال شعورك بأي منها، تأكدي من التحدث مع الطبيب فوراً أو الإتصال بالإسعاق ليتم نقلك الى المستشفى وأخذ الإجراءات اللازمة. تكون هذه الأعراض التي ذكرناها خفيفة وتبدأ بزيادة حدتها تدريجياً.

لكن الجدير بالذكر أنه توجد حالات حيث لا يشعر المريض بأي أعراض على الرغم من إصابته بهذا الفيروس. لهذا الأمر علينا التنبه وأخذ كل الإحتياطات المتوجبة علينا.

من الذي يجب أن ينتبه من هذا الفيروس؟

لا يمكننا استثناء أي شخص إلا أن منظمة الصحة العالمية توصي بالأخص الكباء في السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل ارتفاع في مستوى ضغط الدم أو أمراض القلب والسكر إذ تزيد حدة الأعراض لديهم ويمكن أن يتطور الفيروس بسرعة في الجسم وأن يؤدي الى نتائج غير مرغوبة.

كيف ينتقل فيروس كورونا؟

وهذا هو السؤال الذي يتم طرحه بكثرة! تشعر الناس بالهلع مع تكاثر المعلومات حول هذا الموضوع. وفي آخر المستجدات أن هذا الفيروس يمكن أن ينتقل من شخص الى آخر عن طرق دخول القطيرات الصغير التي تخرج من الأنف أو الفم عندما يعطس شخص مصاب بهذا الفيروس أمامك مباشرةً. في حال العطس أمامك، يمكن أن يدخل الفيروس جسمك.هذا ويمكن أن تصابي بهذا الفيروس في حال لمس أي من الأغراض التي كانت متواجدة أمام هذا الشخص المصاب بكورونا عند العطس أو السعال ومن ثم لمس وجهك أو عينيك أو أنفك أو فمك. لهذا السبب يفضل الإبتعاد عن الشخص المصاب أقله 3 أمتار.

وعما إذا كان هذا الفيروس ينتقل عبر الهواء، لا شيء يؤكد هذا الأمر حتى الآن وتبقى المعلومات الأخير تشير الى انتقال هذا الفيروس عبر اللمس فقط.

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

كيف ينتقل فيروس كورونا

ومن أجل التمكن من الوقاية وتخفيف نسبة إصابتك به يجب عليك التأكد من الإعتماد على الخطوات التالية:

  • غسل اليدين بشكلٍ مستمر لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون والماء.
  • الإبتعاد كلياً عن الأشخاص الذين يعانون من السعال.
  • تجنب لمس الوجه.
  • عدم الخروج إلا بحالات الضرورة.
  • عدم لمس أي شيئ خصوصاً في الأماكن العامة.
  • تطهير وتعقيم الأغراض.

استفيدي من هذا الوقت وامضي الوقت مع عائلتك! هذا ويجب عليك البقاء على اضطلاع على آخر المستجدات حول فيروس كورونا والتأكد من اتباع تعلميات البلد الذي أنت موجودة فيه. والآن اكتشفي ما هي نسبة الشفاء من فيروس كورونا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!