ما هو سبب خروج هواء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الاول؟

سبب خروج هواء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الاول

المواضيع

  • سبب خروج هواء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الاول
  • تغيرات تطرأ على المهبل أثناء الحمل

خروج هواء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الاول هو من الأمور التي قد تقلق المرأة الحامل، ومن هنا سنعرض لك سبب هذه الهواء وما يحصل للمهبل أثناء الحمل.

يحمل الحمل معه الكثير من التغيرات في الجسم التي قد تقلق منها الحامل، ومن هذه الأمور هي خروج هواء من المهبل في الشهر الأول من الحمل، فهل تعرفين السبب خلف هذا الأمر؟

سبب خروج هواء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الاول

لم تتوصل الدراسات الى سبب واضح وأساسب لخروج هواء من المهبل في بداية الحمل أو خلال جميع مراحله، ولكن أشار الأطباء ان هذا الهواء لا يدل على أمر سيء أو خطير وأنه من الممكن ان يكون بسبب ارتخاء عضلات المهبل، أنثاء ممارسة التمارين الرياضية، أثناء وضعيات الجماع المختلفة أو بسبب بدء كبر حجم البطن.

ومن هنا لا يجب عليك ان تقلقي من هذا الأمر لانه لا يدل على شيء خطير ولن يؤثر على سير الحمل أو الجنين، ولكن للإطمئنان بشكل أكثر راجعي طبيبتك لتضمني عدم تعرض المهبل لأي حالة صحية.

تغيرات تطرأ على المهبل أثناء الحمل

يطرأ على المهبل الكثير من التغيرات أنثاء الحمل ومن اهمها:

  • زيادة الدم: قد تزيد في فترة الحمل نسبة الدم في جسمك حوالي 50% ويتدفق الى الأسفل مما يجعل هذه المنطقة منتفخة وحساسة.
  • تحول لونه الى الأزرق: تلاحظ أغلبية الحوامل تحول لون المهبل الى الأزرق أو الأرجواني وهذا أيضاً بسبب كثيرة تدفق الدم اليه ولا يرافقه أي ألم ويظهر خلال الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل ويكون من أعراض الحمل الأكيدة.
  • زيادة الإفرازات المهبلية: من المعروف ان الإفرازات المهبلية تحافظ على صحة المهبل وتمنع إصابته بالعدوى، وأثناء الحمل قد تلاحظين زيادة افرازات الحمل التي تكون شفافة وباللون الأبيض الحليبي.
  • ظهور الدوالي: بسبب تدفق الدم الى المهبل وبسبب ضغط الجنين، قد تظهر الدوالي في الفصل الثاني أو الثالث من الحمل.
  • تغير رائحة المهبل: يعزى هذ التغير أيضاً الى زيادة تدفق الدم الذي يغير نسبة الحموضة في المهبل ويسبب ظهور رائحة قوية وغريبة منه التي تنذرك بضرورة مراجعة الطبيب لأنها قد تدل على إصابة المهبل بالعدوى.

بعد ان تعرفت على سبب خروج هواء من المهبل في الشهر الأول مع اهم التغيرات التي تصيبه أثناء الحمل، فهل تعرفين اسباب التهاب المنطقة الحساسة أثناء الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟