متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية؟

متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

المواضيع:

  1. متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

  2. طرق التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية؟ يجيبك موقع عائلتي عن هذا السؤال ويزودك بطرق التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية، تابعي القراءة.

بعد امتداد وتوسّع بطنك لفترة 9 أشهر، لا تتوقعي أن يعود وزنك وشكل جسمك الى ما كان عليه سابقًا. فأنت بحاجة في طبيعة الحال الى العمل على ذلك من خلال الأطعمة والتمارين الرياضية لمحاربة اسباب زيادة وزن الحامل. ورغم ذلك، لا شك أنك ستفقدين الكثير من الوزن بعد الولادة مباشرة بحكم نزول طفلك. ولكن متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية؟

متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

يبقى انتفاخ البطن في الأسابيع الأربعة إلى الثمانية الأولى بعد الولادة، حيث يتقلص الرحم إلى الحجم الطبيعي رويدًا رويدًا. لكن بالنسبة الى بعض النساء، يمكن أن يستمر مظهر الحمل لأشهر أو حتى سنوات. تعد العوامل الوراثية، ومستوى صحتك ولياقتك، ودرجة التمدد والتغيرات الجسدية الأخرى التي مر بها جسمك أثناء الحمل والولادة، كلها عوامل في مدى تؤثر في مدى استعادة رشاقتك وشكل جسمك.

وفي الحقيقة، يقول الأخصائيون إنّ الرحم يعود إلى الحوض بعد حوالي ستة أسابيع من الولادة، ويعود إلى حجمه الأصلي. والى ذلك اكتشفي فوائد التمر بعد الولادة القيصرية!

طرق التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

عليك أن تتذكري أنك ولدت للتوّ، وأن جسمك يحتاج إلى الكثير من الوقت للشفاء من ذلك قبل أن تتمكني من العودة إلى وزنك المفضل.

إليك فيما يلي نصائح للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية:

  1. الرضاعة الطبيعية: هل الرضاعة الطبيعية تنحف؟ من خلال الرضاعة الطبيعية يمكنك التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في حين يحصل طفلك على المزيد من التغذية.

  2. التحول إلى نظام غذائي صحي: إن اتباع نظام غذائي صحي بعد الحمل لن يساعد جسمك فحسب، بل سيكون مفيدًا جدًا لطفلك أيضًا. فالنظام الغذائي الصحي يرتكز على الكثير من الفيتامينات والمعادن والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

  3. القيام بالتمارين الرياضية: إنها حقيقة عالمية مفادها أن التمارين تساعد في حرق الدهون ولكن عليك أن تتذكري أنك قد أجريت للتو ولادة قيصرية، لذا لا تقفزي إلى ممارسة التمارين الشاقة. جربي المشي لمسافة قصيرة، وابتعدي بداية عن التمارين الثقيلة.

  4. لا للأطعمة السكرية: حاولي تجنب السكر العادي والحلويات المخبوزة مثل الكعك والبسكويت والمربى وعصائر الفاكهة والمشروبات السكرية وجميع أنواع الأطعمة المصنعة. كلما شعرت برغبة في تناول السكر، فأنصحك بتناول الفاكهة الطازجة أو الفواكه الجافة.

وأخيرًا، اكتشفي ما هو الاكل بعد الولادة القيصرية، واعتمديه لتحافظي على وزن مثالي واستعادة رشاقتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!