خلطات لعلاج انتفاخ البطن بعد الولادة

تعتبر مرحلة ما بعد الولادة من المراحل الحساسة في حياة المرأة،والتي تتطلّب منها الكثير من الإهتمام بنفسها وشكلها لإستعادة ما كانت عليه قبل الحمل. تعاني الكثيرات من مشكلة البطن بعد الولادة، ما يسبب لهن مشاكل نفسية. "عائلتي" تقدم اليك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من البطن بطرق طبيعية وسهلة.

خلطات لعلاج انتفاخ البطن بعد الولادة

إضافةّ الى بعض التمارين الرياضية التي قد أوردناها في مقالات سابقة والنصائح عن عدم شرب أي شيء بارد بعد الولادة لأن من شأنه أن يسبّب نفخة، تعرّفي اليوم على هذه الخلطات الطبيعية المذهلة التي تخلصك من البطن المنتفخ من دون عناء.

إقرأي أيضاً: رجيم بعد الولادة لرشاقتك!

- خلطة رمل الشاطئ: ضعي رملا في قدر من ثم أسكبي فوقه القليل من الماء وضعيه على النار حتى يغلي ويصبح الرمل ساخناً. بعدها قومي بتصفية الرمل من الماء ليس كثيراً، من ثم ضعيه في منشفة ولفيه. ثم ضعي المنشفة التي بداخلها الرمل الساخن في مكان انتفاخ البطن مرتين في اليوم الى أن يخف الانتفاخ.

- خلطة الأعشاب: ضعي كمية متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر وأضيفي إليهم القليل من قشر الرمان اليابس المطحون، في ماء ساخنة. أتركي الخليط ينتقع لمدة ساعة، واشربي منه كوباً بعد كل وجبة طعام .

إقرأي أيضاً: 6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة

- خلطة الكمون:

تناولي الكمّون ثلاث مرات يومياً، وذلك إمَّا بوضعه في ماء مغلي وشربه كشاي، إما بوضع ملعقة منه على آخر اللسان، وبلع ماء ورائه مباشرة. إذ إن الكثيرات يستخدمنه بعد الولادة للتخلص من البطن .



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟