Tania Tania 12-11-2015

قد لا تتمكنين بسهولة من التفرقة بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل إذ إن الأمر يتشابه كثيراً. لكن تتعدد الفوارق الصغيرة التي يمكنك أن تنتبهي إليها والتي تسهل عليك المعرفة في حال تم حدوث الحمل أم لا. تقدم لك "عائلتي" أبرز الأعراض التي تشعرين بها والتي تمكنك من التقرفة بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية. 

ias

غالبًا ما تشعرين بمغص شديد طيلة فترة الصباح إلا أنه قد يكون عارضاً من أعراض الدورة الشهرية. فعند نزول الدم قد تعتقدين أن  موعد الدورة الشهرية قد حان. لكن في حال ازدادت هذه الأعراض بعد أسبوعين وبدأت بالشعور بالتعب والإرهاق الشديدين من دون حتى القيام بأي عمل مسبق أو شعرت بنوع من الغثيان، يمكن أن يكون  ذلك دم الحمل. وقد يكون قد حدث الحمل قبل أسبوع أو بضعة أيام من حلول موعد الدورة.

يكون دم الحمل عادةً وردياً أو بني اللون ويكون أشبه بالإفرازات التي تعانين منها وتظهر على شكل بقع خفيفة من الدم.

أما من أجل التأكد أكثر من أن هذا الدم هو دم الحمل وليس الدورة الشهرية، عليك الإنتباه إلى أعراض الحمل الأخرى التي تعانين منها ومن بينها الشعور بالصداع الشديد والشعور بالألم في الثدي وبالدوران وغيرها.

غالبًا ما تبدأ المرأة بالشعور بهذه الأعراض بعد نزول الدم وليس قبل ذلك.

يذكر أن هناك العديد من النساء اللواتي لا تشعرن بأي من هذه الأعراض. لذلك، في حال كنت تشكين بحدوث الحمل، يتوجب عليك الخضوع لفحص الحمل المنزلي للبدء بأخذ الإجراءات المناسبة من أجل سير الحمل في شكل طبيعي وسليم.

الحمل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على