هل يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية؟

هل يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية

تعتبر ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية من المحرمات الدينية إذ إنها تقل من قيمة هذا الفعل الرومانسي بين الزوجين. لا يزال الأطباء حتى اليوم ينصحون بعدم إقامة العلاقة الحميمية أثناء الدورة بسبب تأثيرها بشكل سلبي على صحتك وقدرتها على تعريضك لإلتهابات المهبل والرّحم. لكن السؤال الذي يطرح نفسه حيال هذا الموضوع هو هل يحدث حمل أثناء الدورة الشهرية؟

على رغم أن نسبة حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية ضئيلة جدًّا إلاّ أنه يمكن أن يحصل ذلك. غالبًا ما يحدث ذلك في حال كانت مدة الحيض لديك قصيرة، أي من أول يوم للدورة حتى اليوم الأول للدورة الشهرية التالية. تحدث الدورة الشهرية عند انتهاء دورة التبويض بسبب عدم اختصاب البويضة من قبل الحيوانات المنوية.

تطلق البويضة خلال منتصف كل شهر تقريبًا. لكن قبل أن يتم إفراز هذه البويضة، ترتفع نسبة الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة إحتمال حدوث الحمل. تدوم الدورة الشهرية عادةً من يومين إلى ثمانية أيام حسب طبيعة جسم المرأة كل 26 إلى 34 يوماً.

يذكر أن يمكن حدوث الحمل بنسبة 99% في حال إقامة العلاقة الحميمية من دون استخدام أي من وسائل منع الحمل خلال اليومين أو الثلاثة أيام التي تسبق الدورة الشهرية وفي اليومين أو الثلاثة أيام التي تليها.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟