خلصت التاسع وماولدت ما الحل؟

خلصت التاسع وماولدت ما الحل

لماذا خلصت التاسع وماولدت؟ نادرًا ما تحصل هذه الحالات إلا أنها ممكنة! فهل وصلت إلى اليوم الأخير من الحمل إلا أن طفلك لم يخرج بعد؟ لماذا يحدث ذلك؟ هل هذا يعني أنك ستخضعين للولادة القيصرية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال لم تعاني من أي مشاكل صحية معينة مثل ارتفاع في ضغط الدم والسكري، لا ضرر في الإنتظار لفترة أسبوعين بعد موعد الولادة المتوقع. لذلك، لا تشعري بالقلق إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ويمكن أن يحصل مع أي امرأة.

هذا وعليك أن تعلمي أن هذا الأمر لا يعني أنك مضطرة للخضوع للولادة القيصرية إذ لا يزال بإمكانك الخضوع للولادة الطبيعية. أما في حال كان لا مانع لديك بالخضوع للولادة القيصرية، فيمكنك ولادة الطفل خلال الأسبوع الـ38. لن يؤثر هذا الأمر على صحتك أو صحة الجنين.

في هذا السياق، في حال وصولك إلى الأسبوع الـ40 ولم تلدي طفلك بعد، ستلاحظين أن الطبيب سيطلب مراقبة صحة الطفل بدقة أكبر والإنتباه إلى نبضات قلبه ووزنه الذي يمكنه أن يزيد بشكلٍ ملحوظ من الأسبوع الـ40 إلى الأسبوع الـ42.

لكن في بعض الأحيان، قد يؤدي ولادة الطفل في وقتٍ متأخر إلى ولادته بوزنٍ زائد أو إلى استنشاقه العقي. لذان عليك أن تتأكدي من استشارة الطبيب حول هذا الموضوع.

أخيرًا، تتعدد كثيرًا الأعشاب التي تساعد على حدوث الولادة في وقتٍ مبكر إلا أن بعضها يمكن أن تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية. لذلك، تأكدي من عدم استخدام أي منها من دون حصولك على موافقة الطبيب أولًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟