كم تبلغ مدة العملية القيصرية؟

مدة العملية القيصرية

غالبًا ما تضطر المرأة إلى الخضوع للولادة القيصرية بسبب عدم قدرتها على تحمل الولادة الطبيعية لسببٍ أو لآخر. لكن هل تعلمين بعض التفاصيل عن هذه العملية مثل المدة التي تستغرق حتى الإنتهاء منها؟

تعرف العملية القيصرية على أنها عملية جراحية تخضع إليها المرأة عندما تكون صحتها أو صحة الجنين بخطر. يتم ولادة الطفل من خلال إجراء شق في البطن أو الرحم.

في حال كانت هذه العملية طارئة وغير مخطط لها سابقًا، تستغرق العملية نحو دقيقتين فقط. لكن في حال لم تكن حالة المرأة طارئة، يمكن للعملية أن تستغرق نحو 10 دقائق إلى 15 دقيقة، مع إضافة 45 دقيقة من أجل خياطة الشقوق.

خلال بداية العملية القيصرية، يتم تخدير المرأة كي لا تشعر بأي ألم وتوضع شاشة أمامك من أجل تجنّب مشاهدة ما يحصل وما يقوم به الطبيب. بعد ذلك، يتم تطهير البطن ويضع الطبيب جهاز الأكسيجين على فمك وأنفك من أجل زيادة نسبة الأكسيجين التي تصل إلى الجنين.

عند الإنتهاء من هذه الخطوات، يتم إجراء شق طوله نحو 7.5 سنتيمترًا إلى 10 سنتيمترات في البطن وجدار الرحم بطريقة عمودية أو أفقية. أما عند خروج الطفل، فيتم قطع الحبل السري وإزالة المشيمة ويتم إغلاق الشقوق كافةً.

أخيرًا، عليك أن تهتمي جيدًّا بنفسك بعد الإنتهاء من هذه العملية، مع العلم أن مدة الشفاء من هذه العملية تكون أطول من الشفاء من العملية الطبيعية حسب حالتك وطبيعة جسمك، قد تضطرين إلى البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!