منى.نصار منى.نصار 13-05-2016

عندما تعلو درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويصبح الطقس حارّاً بشكل لا يحتمل، لا شكّ بأنّ أوّل ما يخطر ببالكِ هو كيفية المحافظة على إنتعاشكِ ونظافتكِ بعيداً من التعرّق.

ias

نأتيك في هذا السياق ببعض النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على إنتعاشكِ ونظافتكِ خلال الطقس الحارّ:

  • الإستحمام بشكل يومي: ومن المفضّل أن تكون حرارة الماء فاترة، ومائلة إلى البرودة حسب قدرة تحملكِ. إذا أتاحت لك الفرصة، إغتسلي أيضاً خلال النهار قدر الإمكان بالماء البارد، ولكن من دون صابون.
  • الملابس القطنية: القماش الناعم والذي يتيح للبشرة بالتنفس هو الخيار المثالي لملابس الصيف، إذ يتركك منتعشة بعيداً من الشعور بالحرّ والتعرّق. إختاري القطن أيضاً لملابسك الداخلية وذلك لمنع إحتباس الحرارة والإحتكاك الذي يزيد من التعرّق.
  • الفوط اليوميّة: في حين أنّ المنطقة الحميمة هي من مواضع الجسم المعرّضة للتعرّق بشكل أكبر من غيرها، من الضروري أن تضمني نظافتها. لذلك، إلجئي إلى الفوط اليومية التي ستقوم بامتصاص أي تعرّق أو افرازات تسبّب رائحة كبيرة، وإختاريها أيضاً بقوام يتيح لبشرتكِ بالتنفس.
  • مزيل العرق: وهنا من الضروري أن تفهمي جيداً الفارق ما بين مزيل العرق Deodorant المهمّ إستعماله بشكل دائم، ومضاد التعرّق Antiperspirant والذي أثبتت الأبحاث بأنّ له أضراراً عديدة، وعلى رأسها تعريضكِ لخطر أكبر للإصابة بسرطان الثدي.
  • إزالة الشعر الزائد: قومي بإزالة الشعر الزائد وخصوصاً تحت الإبطين وفي المنطقة الحساسة كي تشعري بإنتعاش أكبر خلال أيام الصيف الحارّة وتبعدي التعرّق.
  • الإبتعاد عن البهارات والفلفل الحارّ: وذلك لأنّ هذه المكوّنات تزيد من نسة التعرّق في الجسم، وتتسبّب بإفراز رائحة كريهة غير مرغوب بها.
  • شرب الماء: وبالطبع، من الضروري أن تبقي جسمكِ مرطباً بشكل دائم للشعور بالإنتعاش. لأثر مضاعف، أضيفي مكعبات الثلج إلى قارورة كبيرة تبقينها بحوذتكِ أينما ذهبتِ.

إتبعي هذه النصائح في أيام الصيف الحارّة، لتحافظي على إنتعاشكِ طوال اليوم، كما لو أنك خرجت للتو من الإستحمام!

إقرئي المزيد: إجراءات ضرورية للمحافظة على نظافتكِ الشخصية خلال التمارين الرياضيّة!

أشعري بالثقة

مقالات ذات صلة

تابعينا على