3 خطوات أول ما تقوم بها الأم مباشرة بعد الولادة

4 خطوات تقوم بها الأم مباشرة بعد الولادة

الساعات الأولى من الإنجاب، هي أهم دقائق تمر على الأم لأنها بمثابة الرحلة الثانية لك للفوز بلقب ماما.

أنجبت طفلك حسناً إنها أسعد لحظات عمرك، ستنتقلين للمرحلة الثانية وهي التفكير ببعض الخطوات التي يجب القيام بها مباشرة بعد الولادة. وهي:

الرضاعة: ارضاعة هي أول ما تقوم به الأم بعد الولادة وتماس الجلد بالجلد بينها وبين طفلها، بعد ساعات قليلة على الرضاعة، تبدأ الأم مرحلة جديدة في حياتها وهي تعلّم الرضاعة. هذه الخطوة لا يستهان بها، وهنا تنطلق عملية الرضاعة التي ستستمر أشهراً طويلة. الرضاعة لها فوائد كثيرة، وتبدأ ببعض الاوجاع ولكنها تتحول إلى متعة. لا تشعري بالخجل من طلب المساعدة سواء من الفريق الطبي الذي رافق ولادتك أو خبير في هذا المجال. ولا تتوقعي أن ينزل الحليب في البداية وهذا طبيعي جداً. طفلك يتغذى من اللبأ في أولى أيام حياته ولا يحتاج إلى أي شيء آخر.

الطعام والمياه والحساء: ثلاثة عناصر أساسية بعد ساعات قليلة من الولادة. المياه والحساء هما الغذاء الاساسي لك لأن الجسم يخسر كميات مياه كبيرة ويحتاج الى التعويض. كما أن هذا الطعام يساعدك في الرضاعة وفي ادرار الحليب. فعودي نفسك على السوائل الصحية طبعاً.

تدركين أنك تعرفين كيف تحملين طفلك: لحمل الطفل بين ذراعيك نكهة خاصة بها. تغمرين طفلك بكل حب وعشق، كنت تخشين ذل وتخافين من حمل الطفل الرضيع حديث الولادة لكن سبحان الله ها إنك تحملين طفلك بالفطرة كما يجب. إحمليه قدر ما تشائين ولا تدعيه يبكي فإن حمل الطفل لا يفسده بل تركه يبكي من دون الالتفات إليه هو ما يسيء إليه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟