ماذا أفعل إذا طفلي لا يحب غرفته؟

خطوات تجعل طفلك يحب غرفته

معظم الأحيان لا يحب الأولاد بعمر ال 3 إلى 5 سنوات النوم في غرفهم أو حتى تمضية الوقت فيها. يتوجب على الأم إتخاذ هذا الموضوع بمنتهى الذكاء وإبتكار طرق تجعل الطفل يتقبل غرفته ويحبها. جربي هذه الخطوات الخمس!

  1. إن كان سريره قديم، قومي بتغيير السرير ودعيه يختار إحدى الموديلات التي قمت بترجيحها. هنا تجدين أحدث موديلات وتصاميم غرف نوم أطفال لعام 2020.

  2. عندما تقومين بتزيين الغرفة، علقي إسمه على الباب على هذا الشكل"غرفة أحمد" أو "مملكة سارة" وقولي لهم ما المكتوب كي يعرفوا أن الغرفة ملكهم. اختاري بعض الأشياء التي يمكنهم القيام بها لمساعدتك بالتزيين.

  3. علقي صور عائلية للطفل معك ومع والده أو اخوته، صور عفوية ودافئة. قد لا تكون مجرد صورة، انما لا شعورياً سيحس انكم معه حتى ولو لم تكونوا.

  4. خصصي مكان للإضاءة الخافتة على الطويلة قرب سريره أو على الحيط. هناك أشكال للأضواء الخافتة في غرفة الأولاد، دعيه يختار واحدة ويقرر أين يحب أن يضعها إذا أراد أن ينام ليلاً في الغرفة.

  5. شاركنا سابقاًنصائح لتقوية علاقتك بطفلك منها اللعب معه لمدة 10 دقائق يومياً على الأقل. يمكنك تمضية هذا الوقت معه في غرفته، كما يمكنك إختيار أوقات أخرى وجلسي معه في غرفته ريثما يلعب.

إن المسألة ليست بالسهلة ولا بالمستحيلة. انها تحتاج الوقت والصبر. تدرجياً سيرغب الطفل بتقضية الوقت في اللاعب في الغرفة حتى أنها يمكن أن تكون إحدى حلول كيفية جعل طفلك ينام في غرفته. مع الوقت سيعتمدون على أنفسهم بما يخص غرفتهم عندما يدركون أن هذه هي مساحتهم. إستمتعي بالفترة الانتقالية هذه، فسرعان ما سيأتي اليوم الذي يصبح فيه ولدك شاب وتصبح غرفته ممنوعة عن الغير!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!