اليك أبرز الحيل لمعرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

المواضيع:

  1. حيل معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

  2. العثور على معرّف الطراز والرقم A على أجهزة iPhone الحديثة

  3. البحث عن معرّفات طراز أجهزة iPhone القديمة

لديك iPhone؟ وتسألين عن كيفية معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي؟ سنخبرك عن أرقام معرف الطراز الخاص بك من خلال هذه المقالة على موقع عائلتي.

من المحتمل أن يكون لديك فكرة عامة عن iPhone الذي لديك، رغم أّنه هناك ثغرة في هواتف آيفون تتيح التنصت عليك. ولكن خلف الأسماء التسويقية، يكون لكل تكوين iPhone رقم تسلسلي خاص به. لا تحتاجي عادةً إلى معرفة هذا الرقم، ولكن قد يكون مفيدًا إذا احتجت في أي وقت إلى الحصول على مزيد من التفاصيل الفنية حول جهازك. اليك فيما يلي حيل معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي.

حيل معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

تستخدم آبل نظامي ترقيم لأجهزتها، كواحد من اهم مواصفات افضل جوال ايفون. الأول، الذي سنطلق عليه الرقم A هو سلسلة من خمسة أرقام أبجدية رقمية تبدأ بالحرف A متبوعة بأربعة أرقام.

رقم الطراز الثاني، هو عبارة عن سلسلة أبجدية رقمية مكونة من خمسة أرقام تبدأ عادةً بالحرف M، على الرغم من أن الحرف الأول يمكن أن يختلف اعتمادًا على الجهاز. ستجدين أحيانًا “LL / A" أو شيء مشابه ملحق بنهاية هذا الرقم. سأشير إلى هذا الرقم الثاني باسم "SKU" في هذه المقالة من أجل التوضيح.

من المربك أن آبل لا يمكنها حتى أن تقرر بنفسها اسم كل رقم في وثائقها أو على أجهزتها. على سبيل المثال، تشير آبل إلى كل من الرقم "A" و SKU كرقم "الطراز"، اعتمادًا على المكان الذي تتواجدين فيه.

ما هو الفرق؟ بشكل أساسي، يتم استخدام الرقم “A” لوصف عائلة طراز بشكل عام، مثل iPad Air 2 مع LTE أو جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام SKU لوصف تكوين محدد لهذا الطراز، على سبيل المثال، جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة بسعة تخزين 256 جيجابايت. بعبارة أخرى، فإن الرقم “A” هو معرّف أكثر عمومية، بينما يكون SKU أكثر تحديدًا.

العثور على معرّف الطراز والرقم A على أجهزة iPhone الحديثة

بدءًا من iPhone 8 ، توقفت آبل عن ختم الرقم "A" على ظهره. لكن هذه المعلومات لا تزال موجودة على الهاتف. متوفرة داخل نظام التشغيل. وتجدر الإشارة، إلى أن مستخدمي اندرويد أكثر صدقًا من مستخدمي آيفون! وللعثور على كل من الرقم "A" ومعرف النموذج، انقري فوق تطبيق "الإعدادات". اضغطي على عام، ثم اضغطي على حوّل. قومي بالتمرير لأسفل إلى رقم الموديل، فتجدين رقم معرف الطراز. ولرؤية الرقم “A”، اضغطي على رقم الطراز.

البحث عن معرّفات طراز أجهزة iPhone القديمة

تجدين الرقم”A” على أجهزة iPhone القديم مختومًا على ظهر الجهاز. اقلبيها، وابحثي عن الطباعة الدقيقة أسفل ملصق "iPhone" .

وأخيرًا، تصميم ايفون 13 سيجعلك ترغبين في الحصول عليه! تعرفي الى خصائصه!