تحذير: ثغرة في هواتف آيفون تتيح التنصت عليك!

ثغرة في هواتف ايفون تتيح التنصت على المستخدم

مما لا شك فيه أنّ هواتف أيفون باتت الأكثر مبيعًا حول العالم في السنوات الأخيرة الماضية لذلك عمدت شركة آبل المصنعة لهذه الهواتف على تطويره نسخة تلو الأخرى تماشيًا مع متطلبات العصر.

وإن كنت من مستخدمي هواتف أيفون لا بدّ لك أن تلقي نظرة على ما أظهرته آخر التقارير التقنية عن وجود ثغرة صغيرة لكن خطيرة في هذه الهواتف!

ثغرة في هواتف ايفون تتيح التنصت على المستخدم!

أظهرت التقارير التقنية الأخيرة وجود ثغرة خطيرة في تطبيق محادثة الفيديو "فايس تايم" على هواتف آيفون، وهذه الثغرة تتيح لمن يستخدم "فيس تايم" التنصّت بشكل سرّي على الشخص المستقبل للمحادثة، حتى قبل أن يجيب على المكالمة.

علمًا أنّ هذه المشكلة قد ظهرت في جميع أجهزة "أبل" التي تسمح بشغيل تطبيق "فايس تايم" سواء كانت هواتف ايفون، آيباد او ماك.

هذا وقد أشار عدد من المستخدمين إلى أنّه حتى في حال رفض المستخدم اتصال الفيديو عن طريق "فايس تايم" يواصل التطبيق إرسال فيديو للشخص الذي حاول الاتصال به.

ومن جهتها اعترفت شركة آبل بهذا الخطأ التقني وتعهّدت بحلّ المشكلة في غضون أيام قليلة ومن المرتقب أن تقوم الشركة بإطلاق هذا الحلّ في تحديث خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وحتى ذلك الوقت وإن كنت من مستخدمي هواتف آيفون توقفي في الوقت الراهن عن استخدام تطبيق فايس تايم حتى يتم معالجة هذه الثغرة!

إقرأي أيضًا: لماذا يقوم مصنعو أيفون بشحن هواتفهم على نظام الطيران!