دراسة: مستخدمو اندرويد أكثر صدقًا من مستخدمي آيفون!

دراسة تكشف علاقة نوع الهاتف بشخصية الفرد

هل خطر في بالك يومًا أن هاتفك المحمول قد يكشف ملامح بارزة ومهمة في شخصيتك؟ قد لا يخطر هذا الأمر ببال أحد، إنما العلم قد أتى ليشير الى هذه النقطة، وبعض العلماء يؤكدون أنّ للهاتف المحمول سواء كان من نوع أندرويد أو أيفون علاقة وطيدة ببعض ملامح الفرد وطباعه. كيف ولماذا؟

لقد أشارت آخر الدراسات الى أنّ مستخدمي هواتف أندرويد هم أكثر تواضعًا وطيبة وانفتاحًا من الآخرين الذين يستخدمون هواتف أيفون. وذلك بحسب الإختبارات التي أجريت على عيّنات من كلا المجموعتين.

قامت هذه الإختبارات على طرح مجموعة من الأسئلة على المجموعتين، وقد أتت الأجوبة مطابقة بشكل شبه تام بين أفراد كل مجموعة. وبعدما تمت مقارنة الأجوبة تمت ملاحظة أنّ الأشخاص الذين يستخدمون هواتف أندرويد هم أشخاص طيبون ومتواضعون وذلك بحسب ما بيّنته أجوبتهم. أما مستخدمو آيفون فهم بحسب أجوبتهم على الأسئلة يتمتعون بكبرياء كبير ويجهرون بنفسهم أيضًا.

وفي هذا الصدد، لا تزال الأبحاث جارية لمعرفة علاقة التطبيقات التي يتم تنزيلها على هذه الهواتف أيضًا بشخصية الفرد وطباعه. ويعاز سبب الإرتباط الوثيق بين الهاتف وشخصية الفرد الى الإتصال المباشر وشبه الدائم بين المستخدم والجهاز والذي أصبح يعزل الفرد عن محيطه وعن المجتمع. وهنا يجدر التنويه بضرورة عدم السماح للتكنولوجيا ولهذه الأجهزة بالذات في التحكّم بنا وبتصرفاتنا وفي توجهاتنا في المجتمع.

إقرأي أيضًا: إستخدام الأطفال الهواتف الذكية يعطلّ نموّهم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!