بالصور: حيل مسلية تعلم طفلك الأرقام والحروف والمهارات الدقيقة

هل تبحثين عن طرق مسلية وخلاقة لتعليم طفلك الأرقام، الحروف والمهارات الدقيقة؟ تقدّم إليك "عائلتي" في هذا المقال مجموعة من الأفكار المميزة التي ستساعد طفلك على التعلّم بسهولة. إمضي أجمل الأوقات مع طفلك من خلال ممارسة هذه النشاطات المبتكرة والمميزة.

  • هل تجدين صعوبة في تعليم طفلك كيفية ربط الحذاء؟ إليك طريقة سهلة وبسيطة ستساعد طفلك على تعلّم هذه المهارة بسهولة. أرسمي زوجاً من الأحذية على ورق من الكارتون. أثقبي الكرتون كما ترين في الصورة أدناه، واعطي طفلك شريطاً ليدخله في الثقوب ويتعلّم كيفية ربط الحذاء. ما رأيك بهذه الحيلة المميزة؟
بالصور: حيل تعليمية مسلية وخلاقة لطفلكِ!
  • هل تريدين تعليم طفلك تدرّجات الألوان؟ استخدمي الأوراق الشفّافة الملونة لمساعدته على إكتشاف تدرّجات الألوان المختلفة حسب الضوء كما ترين في الصورة أدناه.
بالصور: حيل تعليمية مسلية وخلاقة لطفلكِ!
  • إليك طريقة مميزة لتعليم الطفل الأرقام من خلال الرسومات كما ترين في الصورة أدناه. ما رأيك بهذه الطريقة السهلة؟
بالصور: حيل تعليمية مسلية وخلاقة لطفلكِ!
  • علّمي طفلك كتابة حروف الأبجدية بشكل أسرع من خلال تحضير كتاب صغير بواسطة الأزرار كما ترين في الصورة أدناه. قومي بتقطيع الورق إلى دوائر وألصقي أطرافها ما بين الزرين. إجعلي طفلك يكتب حروف الأبجدية في هذا الكتاب المصغر والمميز.
بالصور: حيل تعليمية مسلية وخلاقة لطفلكِ!
  • علّمي طفلك الألوان بواسطة الملاقط والأوراق الملونة كما ترين في الصورة أدناه. كلّ ما عليه فعله هو وضع الملقط المناسب على الورقة المناسبة. ما رأيك بهذه الطريقة المميزة؟
بالصور: حيل تعليمية مسلية وخلاقة لطفلكِ!

ساعدي طفلك على التعلّم بسرعة من خلال ممارسة هذه النشاطات التعلمية المسلية والترفيهية. لا تنسي أن تشاركينا تجربتك وأفكارك في خانة التعليقات.

إقرئي أيضاً: ما هي أفضل طريقة لتعليم اللغة العربية للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟