حيل تثبيت الوزن بعد الرجيم

حيل تثبيت الوزن بعد الرجيم

قياس الوزن أسبوعيًا يساعد على تثبيت الوزن بعد الرجيم

خسرت الكيلوغرامات الزائدة وخائفة من استعادتها؟ لا تقلقي بفضل هذه الحيل التي اعتمدتها فتيات بدينات ستتمكنين من الحفاظ على ما خسرتيه من وزن.

للمزيد: بالفيديو: تمارين رياضية لحرق الدهون في الجسم

- الحركة الزائدة والاندفاع الملحوظ:

بعد طرح السؤال على عدد كبير من الفتيات، لاحظنا أن جميع الفتيات اللواتي خسرن الوزن الزائد أصبحن مندفعات، يتحركن كثيرًا، يتنقّلن سيرًا على الاقدام، يحاولن قدر الامكان زيارة المولات بهدف المشي وغيرها من المنافع الجسدية.

- عدم مشاهدة التلفاز: لا شكّ بأن آثار التلفاز خطيرة على صحة الانسان خاصةً في ما يتعلق بالجلسات الطويلة أمامه. وبعد دراساتٍ متعددة، تبيّن أن آثار التلفاز غير مرغوب بها على الصحة إذ تشجع هذه الجلسات على تناول الأطعمة المقرمشة كالشيبس، الفوشار، البطاطس المقلية، الحلويات وغيرها من الأطعمة الجاهزة.

لذا، فالابتعاد قدر الامكان عن مشاهدة التلفاز لساعاتٍ طويلة هو الحل الأنسب لتفادي استعادة الوزن.

للمزيد: 4 مشروبات صباحية لخسارة الوزن من دون رجيم!

- قياس الوزن كل أسبوع: من الطرق المفيدة التي تتّبعها الفتيات اللواتي خسرن كيلوغرامات زائدة هي قياس الوزن أسبوعيًا ما يمنعهنّ من اكتساب الوزن الزائد.

-النوم جيدًا: يعدّ النوم من العوامل الاساسية لخسارة الوزن إذ لا يكفي الانتباه لنوعية الطعام بل يجب أن ينتبه الاشخاص الى ساعات النوم.

يساعد النوم لوقت يتراوح بين الـ 6 والـ 8 ساعات الى تعزيز الجسم وتحفيزه على حرق السعرات الحرارية ما يساعد على الحفاظ على الوزن الحالي.

ها هي باختصار أهم العوامل التي تلعب دورًا أساسيًا في المحافظة على الوزن الحالي. لا تستخفي بها بل طبّقيها بانتظام.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟