اسماء حبوب الاجهاض واعراضها!

اسماء حبوب الاجهاض واعراضها!

المواضيع

  1. ما هي حبوب الاجهاض؟

  2. متى تؤخذ حبوب الاجهاض وما مدى فعاليتها؟

  3. اعراض حبوب الاجهاض!

  4. اضرار حبوب الاجهاض!

اذا كنت تبحثين عن اسماء حبوب الاجهاض واعراضها وكل التفاصيل المحيطة بها، تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تكشف لك فيه كل المعلومات التي تحتاجينها. وفي الواقع، ان حبوب الاجهاض هي من اكثر وسائل الاجهاض شيوعا لدى النساء نظرا لسهولتها، الا انه من المفضل استخدامها قبل بلوغ الاسبوع العاشر من الحمل وقبل ان يكبر حجم الجنين، وهي تؤدي الى احداث تقلصات فيه ما يؤدي بالتالي الى الاجهاض. اذا، لمعرفة ما هي حبوب الاجهاض، ابرز اسماؤها واعرضاها ومخاطرها تابعينا في هذا الموضوع المفصل.

ما هي حبوب الاجهاض؟

قبل الاجابة عن سؤال متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب؟ لا بد اولا من كشف لك ما هي حبوب الاجهاض وابرز اسماؤها. في الواقع، ان حبوب الاجهاض هي نوع من الادوية اي الحبوب التي تحتوي في تركيبتها على هرمون الميزوبروستول ومادة الميفيبريستون والتي تمنع افراز هرمون البريجستيرون الاساسي في الحمل وتسبب رقة بطانة الرحم ما يؤدي الى الاجهاض. اما في ما يتعلق باسماء حبوب الاجهاض، فان الاكثر شيوعا هي:

  • ايتوتيك
  • مايفبركس
  • زنتاك
  • سايروس

متى تؤخذ حبوب الاجهاض وما مدى فعاليتها؟

كما سبق واجبنا عن سؤال كيف تعمل حبة منع الحمل الطارئة؟ لا بد من التطرق اولا الى الفترة التي يجب فيها اخذ هذه الحبوب وما مدى فعاليتها.

وفي الواقع، وبحسب ما تشير الدراسات، فانه يتم أخذ حبوب الاجهاض من اليوم الثاني للدورة الشهرية الاخيرة وفي الاسابيع الـ10 الاوى من الحمل لتكون فعالة، لانه بعد مرور 10 اسابيع على الحمل يصبح الاجهاض صعبا بالحبوب لان حجم الجنين يكون قد اصبح كبيرا وبالتالي من المفضل زيارة الطبيب لتحديد وسائل اخرى للاجهاض.

اما في ما يتعلق بفعالية حبوب الاجهاض، فإن نسبة نجاح الاجهاض خلال تناول هذه الحبوب في الاسابيع الاولى من الحمل تصل الى حد 90%. لكن من الضروري زيارة الطبيب للتأكد من نجاح عملية الاجهاض ولتجنب اعراضه الجانبية.

اعراض حبوب الاجهاض!

لمعرفة في ما اذا كانت حبوب منع الحمل تسقط الجنين، تعرفي في ما يلي الى اعراض حبوب الاجهاض المتمثلة بالشكل التالي:

  1. الاسهال

  2. الدوخة

  3. ارتفاع درجة حرارة الجسم

  4. التقيؤ

  5. الشعور بالم في الرأس

تجدر الاشارة الى ان الاجهاض يحدث بعد أخذ حبوب الإجهاض باربع ساعات تقريبا، حيث تشعر المرأة بمغض وبتقلصات حادة في البطن، وبنزول الدم على شكل نزيف او بما يشبه الدورة الشهرية.

اضرار حبوب الاجهاض!

صحيح ان حبوب الاجهاض تعتبر مفيدة لمن لا ترغب بالاحتفاظ بالجنين، الا ان لها بعض الاضرار والآثار الجانبية التي نقدمها لك في ما يلي:

  • التعرض للحساسية
  • الاصابة بالعدوى
  • الاصابة بتجلط دموي في الرحم
  • الاصابة بالنزيف المهبلي الحاد
  • اضطراب دقات القلب
  • ضيف في التنفس
  • التقلبات المزاجية الحادة
  • الشعور بالم في اعضاء الجسم كافة

اذا، ان حبوب الاجهاض هي احدى وسائل الاجهاض الاكثر شيوعا لا سيما في المراحل الاولى من الحمل وقبل تجاوز الحمل الاسبوع العاشر. ولكن للاجهاض اضرار وآثار جانبية، لذا عليك استشارة الطبيب لئلا تصابي لاحدى تلك المشاكل الناتجة عن الاجهاض ولمعرفة متى يمكنك ممارسة الجماع بعد الاجهاض.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!