متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب؟

متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب

المواضيع

  1. متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب؟

  2. معلومات عن حبوب تسقيط الحمل.

تودين معرفة متى يحدث الإجهاض بعد اخذ الحبوب وتتساءلين عن كيفية عمل هذه الحبوب تحديدا؟ اليك الاجوبة عن كل الاسئلة التي تطرحينها في هذا المقال.

تتعدد كثيرا الحبوب والادوية التي من شأنها ان تسبب الإجهاض ومنها حبوب الاجهاض في الشهر الاول والتي عرفناك عنها في وقت سابق. لكن متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب؟

متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب؟

اولا، تعتبر حبوب تسقيط الحمل اسهل واقل خطرا من الوسائل الاخرى المعتمدة من قبل الاطباء لتسقيط الحمل التي تتضمن ادخال شيء في داخل الرحم قد يسبب جرحا او التهابا خطيرا. وتستخدم هذه الحبوب:

  • في مراحل الحمل المبكرة (بعد مضي اقل من 9 اسابيع على الحمل): تتناول الحامل حبتين من حبوب تسقيط الجنين مع فاصل زمني بينهما يتراوح بين 12 و 24 ساعة. الا اذا حدد الطبيب فاصلا زمنيا اخر. ويبدأ بعد ذلك النزيف والانقباضات ليتم اجهاض الجنين خلال 4-5 ساعات.
  • في مراحل متأخرة من الحمل: (الحمل بين الاسبوع التاسع والـ20): تتناول الحامل الحبة الثانية بعد تناولها للحبة الاولى بفترة زمنية تتراوح بين 1-3 ايام، ليتم اجهاض الجنين بعد تناول الحبة الثانية بحوالى 6 ساعات.
  • في مراحل متأخرة جداً من الحمل (مضي اكثر من 20 اسبوع على الحمل): قد تستمر الانقباضات لفترة 12 ساعة، ويتوجب على الحامل التي تجهض في هذه الفترة من الحمل البقاء في المستشفى تحت اشراف الاطباء لمراقبتها والتأكد من عدم اصابتها باي مضاعفات.

الجدير بالذكر انه يمنع تناول هذه الحبوب من دون استشارة الطبيب ومتابعته إذ انه يصفها للمرأة التي تتمتع بصحة جيدة والتي لم تتجاوز الـ9 اسابيع من حملها.

معلومات عن حبوب تسقيط الحمل

تشير منظمة الصحة العالمية إلى ان حبوب تسقيط الحمل تؤدي إلى اسقاط الحمل بنسبة 90% ولكن ان لم تكن نتائجها بالفعالية المرجوة من المحاولة الاولى، فيمكن تناول هذه الحبوب مرة اخرى بعد 3 ايام.

وفي هذا السياق، يطلب الاطباء من المرأة اجراء فحص عندما يبدأ النزيف للتأكد من انه قد فرغ بشكل تام ولا وجود لاي اثار للحمل. اذ انه في الحالات التي لا تزول فيها البقايا بشكل تام فقد يؤدي ذلك الى اصابة المرأة ببعض المضاعفات الصحية مثل الالتهابات والنزيف الخطير.

ومن الضروري ان تعلمي عزيزتي انه ان لم ينجح الاجهاض وتركت الامر حتى موعد الولادة، فقد يولد طفلك مصابا ببعض العيوب الخلقية.

واخيرا، الاجهاض امر غير شرعي ويرفضه الدين رفضا قاطعا الا في بعض الحالات التي من شأنها ان تعرض صحة الام للخطر او في حال كان الجنين مصابا باي مكروه وحياته مهددة بالخطر.

اقرأي ايضا: اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض، لماذا؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!