حازوقة طفلكِ... كيف تتعاملين معها؟

نصائح للتعامل مع الحازوقة عند الاطفال

في حين يعتبر الأطباء أنّ الحيل المعروفة للتخلّص من الحازوقة هي مجرّد خرافات وأقاويل، يؤكّد المجرّبون وهم كثر، أنّها طرقٌ فعّالة وفعليّة للتعامل مع هذه المشكلة المزعجة متى حلّت على طفلكِ الصّغير، جرّبيها وشاركينا تجربتكِ على موقعنا:

هل الحازوقة طبيعية لدى الأطفال؟

* علّمي طفلكِ أن يضغط بإبهام اليد اليمنى على راحة اليد اليسرى حتى درجة الانزعاج. فبهذه الطريقة، سيتمكّن من تحفيز جهازه العصبي ويضع حدّاً للحازوقة.

* أُطلبي من طفلكِ أن يُغطّي أنفه وفمه بواسطة يديه فيما يواصل التنفس بشكلٍ طبيعي. وفي خلال وقتٍ قصير، سيتخلّص من الحازوقة لاجتراعه كمية زائدة من مركّب ثاني أوكسيد الكربون.

* علّمي طفلكِ أن يأخذ نفساً عميقاً قبل أن يلتقطه من جديد لبعض الوقت (ما يكفي لملء رئتيه بالكربون وترخية عضلات الحجاب الحاجز لديه) .

* علّمي طفلكِ أن يضع إصبعه في أذنيه أو يضغط على المنطقة الطرية خلف شحمة أذنيه لمدة ثلاثين ثانية تقريباً، وذلك من أجل حثّ العصب المبهم المرتبط بالحجاب العصبي، على الإرتخاء.

* أطلبي من طفلكِ أن يمدّ لسانه لبعض الوقت حتى تفتح أوتاره الصوتية ويتنفس بشكلٍ أفضل ويضع حدّاً للتنجشات التي تتسبب بالحازوقة.

* علّمي طفلكِ ارتشاف 10 جرعاتٍ قصيرة وسريعة من الماء لتحفيز انقباض المريء والسيطرة على تشنّجات الحاجب الحاجز المسبّبة للفواق.

الحازوقة: أسبابها وكيفية التخلص منها



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟