جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها!

جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها!

المواضيع

  1. اعراض جرثومة المعدة

  2. طرق العلاج

كثيرة هي المشاكل الصحية التي يتعرض لها الانسان في حياته منها ما هو رمتبط بالجهاز العصبي ومنها ما يتربط بالجهاز الهضمي. ومن ابرز مشاكل الجهاز الهضمي نذكر جرثومة المعدة التي يطلق عليها اسم الملوية البوابية والتي اكتشفت للمرة الاولى في العام 1982. وفي الواقع ان جرثومة المعدة تسبب ظهور عدة امراض وابرزها تقرحات المعدة والالتهابات الناجمة عنها. تابعي عائلتي في موضوع جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها لتكتشفي كل المعلومات التي تبحثين عنها.

اولا: اعراض جرثومة المعدة!

تماما كما سبق وعرفناك على أعراض جرثومة المعدة عند الاطفال، ها اننا نتطرق في الشق الاول من موضوع جرثومة المعدة اعراضها وعلاجها، الى الاعراض والتي نستعرضها لك في ما يلي:

  1. الشعور بالحرقة الشديدة في منطقة البطن وتحديدا في المنطقة الكامنة اسفل الاضلاع التي تصاحبها بعض الآلام

  2. فقدان الشهية على تناول الطعام

  3. خسارة الوزن بشكل سريع ومفاجئ

  4. الانتفاخ في البطن

  5. التقيؤ الدائم والمستمر

  6. الاصابة بالغثيان

  7. تغير لون البراز ليصبح داكنا ومائلا الى الاسود

ثانيا: طرق العلاج!

بعد ان سبق وعرفناك على علاج جرثومة المعدة بالنسبة لجابر القحطاني، لا بد من التركيز في هذا الشق على انواع لعلاجات التي يتم وصفها عادة اثناء التعرض لجرثومة المعدة. وفي الواقع تنقسم العلاجات ما بين العلاج الطبي والعلاج الطبيعي. ففي حالة العلاج الطبي، وبعد استشارة الطبيب المختص يقوم هذا الاخير بوصف الادوية اللازمة والتي غالبا ما تحتوي في تركيبتها على مركبات مضادة لحموضة المعدة.

اما في حالة العلاج الطبيعي، فيقوم البعض بوصف الحليب بصفته من الاطعمة التي تساهم في علاج جرثومة المعدة اضافة الى العسل الذي يدخل في غالبية انواع العلاجات الطبيعية لامراض الجهاز الهضمي.

للمزيد: هل جرثومة المعدة تنتقل بالجماع؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!