هل توقف الافرازات وجفاف قبل الدوره من علامات الحمل؟

توقف الافرازات وجفاف قبل الدوره والاسباب

المواضيع

  1. جفاف المهبل والحمل

  2. ما هي علامات الحمل المبكرة؟

موضوع توقف الافرازات وجفاف قبل الدوره والاسباب نتناوله في هذا المقال من عائلتي الذي يناقش علامات الحمل المبكرة فهل جفاف المهبل وتوقف الافرازات واحدة منها؟

تتساءلين عما ان كان جفاف المهبل من علامات الحمل وان كنت تترقبين العلامات الأولية للحمل، قد تخطئين ما بين اعراض التوتر والحيض وعلامات الحمل المبكرة لذا سنخصص هذا المقال لتعريفك على علامات الحمل المبكرة فهل جفاف المهبل واحدة منها؟

جفاف المهبل والحمل

ليس جفاف المهبل علامة شائعة للحمل وهو لا يتواجد الا عند القليل من النساء الحوامل وعادة ما يكون الحفاظ على صحة المهبل خلال الحمل صعبا اذ يزيد افراز البروجيسترون والاستروجين عن العادة ما يؤدي الى تدفق كمية اكبر من الدم الى المهبل مع رفع افرازات عنق الرحم والمهبل ما يعني افراز سائل شفاف او ابيض معروف باسم الافرازات البيضاء وتعاني نساء كثيرات من الافرازات المهبلية هذه لكونها شائعة فقد تخطئين بالظن انك في فترة التبويض او مصابة بعدوى فطرية مهبلية غير انها من علامات الحمل المبكرة. ان لاحظت ارتفاعا في الافرازات المهبلية لديك ولاحظت رائحة كريهة اقصدي الطبيبة ويمكنك أيضا متابعتنا في ما يلي للحصول على علامات الحمل المبكرة الأخرى.

ما هي علامات الحمل المبكرة؟

علامات واعراض الحمل المبكرة تتضمن ما يلي:

  • التقلصات: بعد مرور بضعة أيام على الحمل، تقوم البويضة بالاتصاق بجدار الرحم ما يؤدي الى التشنج والاستحاضة وقد تلاحظين هذه التشنجات ان ركزت جيدا عليها وهي مشابهة بتقلصات والم الدورة الشهرية.
  • افرازات المهبل البيضاء: بعد الحمل بشكل تقريبي، تتكاثف جدران المهبل ما يتسبب بافرازات بيضاء حليبية اللون تدوم طوال الحمل، ان ترافقت هذه الافرازات مع إحساس بالحكة او الحرقان او الرائحة راجعي طبيبتك فورا.
  • تغيرات الثديين: تتبدل مستويات الهرمونات بعد الحمل بسرعة ما يؤدي الى الألم او الوخز او التورم في الثديين وقد يتبين لك ان ثدييك ممتلئين او تشعرين بثقلهما وتتالمين عند ملامستهما وقد تصير المنطقة التي تحيط بالحلمة او ما يعرف بالهالة داكنة اللون وستلاحظين تغيرات الثديين هذه بالعادة بعد أسبوع او اثنين من حملك.
  • الاعياء: قد يراودك الشعور بالتعب بشكل غير عادي بعد أسبوع من الحمل وهذا مرتبط في اغلب الأحيان بزيادة مستوى هرمون البروجيسترون إضافة الى تغيرات أخرى ترتبط بالحمل مثل تراجع مستوى السكر في الدم وتراجع ضغط الدم.
  • الغثيان: قد تقوم مستويات الهرمونات بالابطاء من عملية افراغ المعدة ما يؤدي الى الغثيان وقد تشعرين برغبة قوية على الطعام او نفور منه ما من الممكن ان يستمر طوال حملك.
  • غياب الدورة الشهرية: هذا هو العارض الذي تندفع جراؤه النساء الى اجراء اختبارات الحمل لمدى وضوحه.
  • كثرة التبول: تؤدي زيادة معدل ترشيح الدم وارتفاع حجمه الى زيادة حاجتك الى التبول.

وأخيرا سيدتي وبعد ان تابعتنا في موضوع توقف الافرازات وجفاف قبل الدوره استفيدي من فوائد المرة للافرازات!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟