اكتشفي غسول المره للافرازات وفوائد هذه النبتة!

غسول المره للافرازات ودوره ما بعد الولادة

المواضيع

  1. المرة

  2. المرة والمنطقة الحساسة

  3. ما هي فوائد استعمال المرة؟

  4. فوائد أخرى للمرة

اليك غسول المره للافرازات ودوره ما بعد الولادة في هذا المقال من عائلتي الذي يشرح فوائد المرة العامة بالاضافة الى دورها مع المنطقة الحساسة!

المرة او نبات المر مادة يتم استخراجها من لحاء الشجر وهي تشبه الراتنج وتنتمي الى فصيلة البلسان التي تتكاثر في الشرق الأوسط وافريقيا. هل تعرفين انها هامة جدا في ما يتعلق بعلاج المنطقة الحساسة؟

المرة

تستعمل المرة التي تتميز برائحة عطرة في مجالات عديدة منها معالجة القرحة والربو والسعال ونزلات البرد وصناعة الادوية التي تعالج عسر الهضم والام التهاب المفاصل واحتقان الرئتين والجذام والسرطان والزهري والتشنجات كما وانها مادة منشطة تزيد من تدفق الحيض وتستخدم بشكل موضعي لمعالجة امراض البواسير والفم واللثة والجروح والتقرحات والدمامل.

المرة والمنطقة الحساسة

كما سبق وذكرنا للمرة فوائد شتى ومنها المساعدة على شفاء التقرحات والجروح من هنا أهميتها في علاج المنطقة الحساسة بعد الولادة الطبيعية من خلال وضعها في حوض الاستحمام او مع إضافة زيوت أساسية أخرى لانها مساهمة في التئام الجروح الجلدية التي تنجم عن الولادة المهبلية. وقد اثبتت دراسة تم اجراؤها على بضع نساء مصابات بداء المشعرات المهبلية التي تقاوم الادوية ان للمرة القدرة على معالجة داء المشعرات ويمكن استخدام هذه النبتة في المستقبل كعلاج.

ما هي فوائد استعمال المرة؟

ان استخدام نبات المرة يترافق مع مزايا كثيرة للصحة البشرية ومنها:

  • التخلص من البكتيريا الضارة: لجا المصريون القدامى الى زيت المرة مع مجموعة من الزيوت للتحنيط بسبب رائحتها الجميلة وابطائها لعملية التعفن لكون مزج هذه الزيوت قاتل للميكروبات والبكتيريا واظهرت الدراسات الحديثة ان حرق المرة الى جانب البخور يخفف نسبة البكتيريا في الجو بمعدل ٦٨ بالمئة وأشارت النتائج الأولية التي تم اجراؤها على الحيوانات ان المرة قاتلة مباشرة للبكتيريا وهي تساهم في تقوية جهاز المناعة بتحفيز افراز خلايا الدم البيضاء بكثرة هي التي تقضي على البكتيريا.
  • تقوية صحة الفم: يتحلى نبات المرة بخصائص مضادة للميكروبات وهي تستخدم منذ قديم الزمان لمعالجة الالتهابات الفموية وهي تستعمل في اوقاتنا هذه في الكثير من اغسال الفم والمعاجين التي تنظف الاسنان. وأفادت بعض المصادر عن أهمية المرة في معالجة التهاب اللثة على الرغم من عدم وجود الدراسات الكافية لاثبات ذلك ونشير بالذكر الى ضرورة عدم بلع المنتجات التي تعتني بالفم والتي تحتوي على المرة لان كميات عالية منها قد تؤدي الى التسمم.
  • محاربة التورم والالم: يتضمن زيت المرة مركبات يمكن ان تتفاعل مع المستقبلات الافيونية في الجسم وهي تحد من الألم ومن افراز الجسم للمواد الكيماوية الالتهابية التي قد تؤدي الى التورم والالم.

فوائد أخرى للمرة

من الفوائد الأخرى التي تقدمها المرة ما يلي:

  • تقوية صحة البشرة وتسريع شفاء التقرحات
  • مضادة قوية للاكسدة
  • تقي من اشعة الشمس
  • تساهم في علاج السرطان
  • تحافظ على صحة الأمعاء

وأخيرا وبعد ان اكتشفت معنا غسول المره للافرازات تابعينا في حبوب تنظيم الدورة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!