jana.abdallah jana.abdallah 17-12-2021

إن كنت تتساءلين كيف يمكن تنشيط التبويض طبيعيا فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أهم الأعشاب والوصفات الطبيعية التي قد تساعدك في علاج هذه المشكلة.

ias

إن مشكلة ضعف التبويض هي من المشاكل النسائية الصحية الأكثر شيوعًا التي قد تُصيب العديد من النساء وتمنعهن من الحمل والإنجاب، ولأن للطب البديل دور كبير في علاج مشاكل الصحية، لما لا تلجأين الى الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعالج مشكلتك؟

تنشيط التبويض طبيعيا

من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنك اللجوء اليها لتنشيط التبويض نذكر لك:

  • الزنجبيل والزعتر: نسمع كثيراً أن الزنجبيل يحارب المرض والألم نظراً للفوائد الصحية الجمّة التي يملكها والتي يُعتبر من أهمها تنيشط المبايض. ومن هنا ننصحك بخلط ملعقة من مسحوق الخردل مع ملعقة من الزنجبيل وملعقة من القرفة واخرى من الزعتر مع رش القليل من القرنفل وزيادة ملعقة كبيرة من العسل وتناول هذ المزيج على الريق يوميًا.
  • اليانسون: اشارات العديد من الأبحاث أن اليانسون يملك العديد من المنافع الصحية أهمها أنه يعزز عملية افراز هرمون الاستروجين لدى المرأة وبالتالي يساهم في تنشيط عملية الاباضة. ولهذا السبب ننحصك بوضع ما يوازي ملعقة من حبوبه في فنجان من الماء المغلي وتصفيته قبل شربه.
  • زهرة اكليل الجبل والخل: يملك اكليل الجبل العديد من الفوائد على الصحة الجنسية وأهمها أنه يقوي الشهوة عند المرأة ويُنشط الإباضة، ومن هنا ننصحك بنقع خفنة من ورق اكليل الجبل في لتر من الخل الابيض لمدة 3 ايام، ثم تناوليه قبل وجبتي الغداء والعشاء وذلك قبل موعد نزول الدورة اشهرية .

طرق اخرى لتنشيط المبايض

الى جانب هذه الوصفات والأعشاب، هناك العديد من الطرق الاخرى التي تلعب دور كبير في تنشيط المبايض ومنها:

وأخيراً، إكتشفي ما هي إبر تنشيط المبايض!

الحمل الاستعدادات للحمل التبويض

مقالات ذات صلة

تابعينا على