رياضة سهلة تقومين بها من دون الانتباه إلى فوائدها، تساهم في شدّ البطن بعد الولادة

تمرين أسهل مما تتوقعين لشدّ البطن بعد الولادة

في حال كانت الام لا تملك الوقت الكافي للقيام بتمارين رياضية في النوادي، يمكنها تطبيق بعض النصائح لشد البطن والمعدة وإستعادة لياقتها تدريجياً. كما يمكنها مشاهدة هذا الفيديو لتقوية عضلات المعدة في المنزل. والاهم أن تلك التمارين تقوم أولاً وأخيراً على بلع البطن والتنفس من داخله.

إنه أمر نقوم به كثيراً نحن النساء حين نحاول ارتداء ثياب ضيقة، أن نبلع البطن. بلع البطن يساهم في شد عضلة المعدة والبطن، يجب بلع البطن بشكل كلي خلال قيامك بالاعمال المنزلية. فقد أثبتت تلك الرياضة السهلة، أنها فعّالة، شرط أن تعتمديها بشكل دائم في يومياتك.

تمارين سهلة ترتكز أولاً وأخيراً على بلع البطن والتنفس:

  • التنفس الصحيح: التنفس الصحيح من عضلات البطن وليس من الانف. وهو تمرين يجب البدء به فور ولادتك لتحريك عضلة البطن. لان كل الرياضيات اللاحقة ستقوم على ذلك التنفس لشد العضلات وتقويتها.
  • للحوض: استلقي فوق الفراش، إدفعي الربكتين الى الاعلى نحو الصدر. تنفسي من البطن بعمق، وإبقي على هذه الحركة لمدة 10 ثواني. افردي القدمين بهدوء، وقومي بتلك الحركة مرات عدة، فهي تقدر على شد أسفل البطن. كما يمكن تحريك الرجلين على شكل دراجة هوائية لدقائق عدّة.
  • عضلات البطن: استلقي على الفراش، ارفعي القدمين للاعلى لثواني، ثم إنزلي الساقين ببطء مع نفس عميق من دون أن تلمسا الارض.
  • حمل الاوزان: يمكن للمرأة أن تحمل بعض الاوزان الخفيفة، شرط بلع البطن أيضاً خلال القيام بها. ضعي أوزاناً خفيفة (كيلو أو إثنين) في يديك، ثم تخايلي أنك تجلسين على كرسي، تلك الحركة تقوي عضلة الرجلين والمعدة معاً. يمكنك أيضاً القيام بحركات "البوش أب" لمرات عدة.

لا شك أن جسم المرأة يتعرض للكثير من التغيرات جراء الحمل وبعده، وتتساءل المرأة دائماً عن الطريقة الأمثل لخسارة الوزن خلال الحمل. وإن إستعادة رشاقتها مسألة طويلة نوعاً ما ولكنها ليست صعبة أو مستعصية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!