تمرين بسيط وفعال للإستفادة من درج منزلك!

تمرين بسيط للتخسيس بواسطة الدرج

لا تمتلكين الوقت للتوجه إلى النوادي الرياضيّة، كما أنّ مساحة منزلك لا تسمح لكِ بإقتناء معدّات الرياضة؟ لا مشكلة، إذ بإمكانكِ الحصول على النتائج المذهلة لقضاء ساعات في النادي الرياضي، من خلال الإستفادة من الدرج فقط!

كيف؟ كلّ ما عليكِ فعله هو تكرار هذا الروتين السهل لمدّة 10 دقائق يومياً لا أكثر، من على درج منزلكِ، لنتائج مذهلة!

التمرين الأوّل: بكلّ بساطة، قومي بالنزول ثمّ الصعود على الدرج، وذلك لمدّة 30 ثانية. ولكن، انتبهي جيداً لخطواتكِ تفادياً للتعثر، وتذكرّي تحريك ذراعيكِ مع حركة جسمكِ.

التمرين الثاني: إبدئي من أسفل الدرج، وضعي رجلك اليمنى على الدرجة الأولى، مع إحناء ركبتكِ بزاوية 90 درجة، وأخفضي جسمكِ مع ترك ظهرك مستقيماً. بعدها عودي وارفعي رجلكِ اليسرى على الدرجة الثانية مع القيام بالحركة نفسها، وكرّري التمرين حتّى تصلي إلى أعلى الدرج!

التمرين الثالث: قفي أسفل الدرج ولكن في شكل جانبي. بكل بساطة، إصعدي الدرج جانبياً، من خلال وضع الساق اليمنى والحاق اليسرى بها مع تحريكها بسرعة بين درجة وأخرى كأنّما تسابقان بعضهما. واظبي حتّى بلوغ أعلى الدرج (لمدّة 30 ثانية تقريباً).

للمزيد: 4 تمارين منزليّة سهلة لتصغير المؤخّرة!

التمرين الرابع: قومي بتمرين السواعد التقليدي Push-ups، ولكن من خلال وضع ساقيكِ على الأرض أسفل الدرج، ووضع يديكِ على إحدى الدرجات بحسب الوضعية الأثر راحة بالنسبة لك. كلّما ارتفعت الدرجة، كلّما ازدادت سهولة الحركة، لذلك، بإمكانكِ تغيير حدّة التمرين تدريجياً يوماً بعد يوم. كرّري هذا التمرين لمدّة 30 ثانية أيضاً.

التمرين الخامس: إحذري من الوقوع خلال أداء هذا التمرين! إتخذي وضعيّة القرفصاء الجزئية من خلال طيّ ركبتيكِ، واقفزي مع تلويح يديكِ من أسفل الدرج إلى الدرجة الأولى. كرّري هذا التمرين لصعود الدرج تدريجياً، وذلك لمدّة 30 ثانية أيضاً.

التمرين السادس: بالطريقة نفسها، إعمدي إلى تمرين السواعد على الدرج، ولكن بالمقلوب؛ فبدلا من مواجهة الدرج ووضع اليدين تحت الصدر، أديري ظهركِ للدرج وضعي يديكِ خلفه، مع رفع جسمكِ وإنزاله لمدّة 30 ثانية.

كرّري هذه التمارين لمرّتين أو أكثر يومياً، للحصول على نتائج ملحوظة في أقلّ من شهر!

للمزيد: وداعاً للأرداف السمينة مع هذه التمارين المنزليّة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟