4 تمارين منزليّة سهلة لتصغير المؤخّرة!

4 تمارين منزليّة لتصغير المؤخّرة!

لا شكّ أنّ المؤخرّة والقوام المشدود من سمات جاذبيّة وأنوثة المرأة، فإحصلي على الشكل الأنثوي والرشيق الذي تحلمين به وتخلّصي من مشكلة الترهّل والدهون المتراكمة مع التمارين المنزليّة التالية لتصغير المؤخرة:

بالفيديو: تمارين شد المؤخرة والفخذين!

*تمارين القرفصاء: إنّه التمرين المثالي لمنطقتي المؤخّرة والفخذين، فلا تتردّدي من تكراره يومياً حسب الطريقة التالية: مع الإستعانة بأثقال في اليدين أو من دونها، إثني ركبتيكِ وكأنّكِ في وضعيّة الجلوس على كرسي وهميّ، مع الحرص على أن يكون عمودكِ الفقري مستقيماً. كرّري هذه الحركة صعوداً ثمّ نزولاً وودّعي الدهون العنيدة!

*تمارين الكارديو: لا تفوّتي الفوائد الكبيرة لتمارين الكارديو خصوصاً على القسم السفلي من جسمكِ، والذي يجمل المؤخّرة والفخذين خصوصاً. قومي بتمارين المشي، الركض، ركوب الدراجة أو حتّى صعود الدرج لتحريك الدورة الدمويّة، تسريع دقات القلب، حرق الدهون وإستبدالها بعضلات مشدودة!

*التمارين المتقطعة: لا شكّ أنّكِ سمعت بالـ interval training وقدرته الكبيرة على حرق المزيد من السعرات الحراريّة. لذلك، مارسي تمارين الكارديو القويّة لمدّة 45 ثانية ثمّ استريحي وابطئي الوتيرة لدقيقتين. كرّري هذه العمليّة حوالي 10 مرّات يومياً وستحفّزين حرق الدهون في المناطق المشودة بشكل مضاعف.

*رفع الأثقال: لا شكّ أنّ رفع الأثقال خلال وضعيّة الوقوف، القرفصاء أو خلال ممارسة بعض حركات الدفع التي تتطلّب تحريك عضلات الفخذين له تأثير كبير في تذويب دهون منطقة المؤخّرة مع شدّها ورفعها، ولكن إنتبهي جيّداً من عدم الإفراط في إختيار وزن الأثقال وذلك فوق قدرة تحملّك، ما يعرّضكِ لتمزّق عضلي. في هذا السياق، إبدئي تدريجياً بزيادة الأثقال بشكل موازٍ لحدّة التمرين كما مدّته.

للمزيد: دراسة: صاحبات المؤخرة الاكبر أذكى نساء العالم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟