تمارين لنزول الجنين في الحوض!

تمارين لنزول الجنين في الحوض

المواضيع

  1. تمارين لنزول الجنين في الحوض

  2. علامات نزول الجنين في الحوض

شارفت على انتهاء شهرك التاسع اليك اذا تمارين لنزول الجنين في الحوض لتسريع الولادة وتسهيلها وكل ما يجب ان تعرفيه عن طرق تسهيل الولادة في هذا المقال من عائلتي.

تمارين لنزول الجنين في الحوض

  1. تمرين القرفصاء: تمرين القرفصاء من اهم التمارين التي ينصح بها في الشهر التاسع لانها تسهل الولادة وفتح الرحم. لـ تمرين القرفصاء فوائد كثيرة لتسهيل الولادة في الشهر الاخير من الحمل، لعل ابرزها تقوية عضلة الحوض والمساهمة في اتساع قناة الرحم وبالتالي تسهيل خروج الطفل. يساهم هذا التمرين في تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات منطقتي البطن والفخذين وبالتالي هذا ما يساعد الحامل على تحمل آلام الولادة بالاضافة الى فوائد اخرى ادخلي الى الرابط لمعرفتها.

  2. تمرين الصعود والهبوط: يعتبر هذا التمرين من بين افضل تمارين لتسهيل الولادة في الشهر التاسع وتنصح الحامل بممارسته لمدة 15 دقيقة يوميا. يمكنك الاستعانة اما بكرسي او بحافة السرير حيث تمسكينها بيدك وتقومين بالهبوط على شكل وضعية القرفصاء وتبقين بضعة ثوان ثم تعاودين الوقوف.

  3. المشي: مع بلوغك الشهر التاسع من الحمل، سينصحك طبيبك بممارسة الرياضة لمدة 20 الى 30 دقيقة يوميا، وبخاصة رياضة المشي، اذ بعيدا من فوائد رياضة المشي الصحية يعتبر المشي من افضل تمارين تسهيل الولادة لانه يساعد على فتح عنق الرحم وفي نزول الجنين في الحوض.

  4. تمرين التنفس: تعتبر تمارين التنفس من اهم انواع تمارين تسهيل الولادة لانك ستحتاجين اليها اثناء وضعك لمولودك ان كنت ستلدينه عبر ولادة طبيعية بحيث ستحتاجين الى دفع الجنين. قومي بالاستلقاء على الارض وخذي نفسا عميقا ثم قومي بالزفير وراقبي حركة البطن وتغيراته اثناء عملية التنفس. يمكنك ايضا التنفس بشكل سريع كما ولو انك تجرين.

  5. تمارين كيجل او عضلات قاع الحوض: تساهم هذه التمارين في تقليص عضلات قاع الحوض التي تدعم الرحم والمثانة والامعاء الامر الذي يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية.

علامات نزول الجنين في الحوض

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى ينزل الجنين في الحوض، سنطلعك في ما يلي على علامات نزول الجنين في الحوض:

  1. تغير شكل بطنك: عند نزول الجنين الى منطقة الحوض، تلاحظ الحامل نزول شكل بطنها او انخفاضه بسبب انتقاله إلى المنطقة السفلى من البطن. قد تشعر بعض النساء خلال هذه الفترة برأس الجنين ليزيد هذا الشعور عند جلوسهن على اي مقعد.

  2. التنفس بشكل مريح: تبدأ الحامل خلال الفترة الاخيرة التي تسبق المخاض بالتنفس براحة اكبر بسبب عدم وجود اي ضغط على رئتيها.

  3. زيادة الرغبة في تناول الطعام: لا يعتبر هذا العارض شائعا الا لدى النساء اللواتي عانين منه خلال فترات الحمل المختلفة. يعتمد هذا الامر على طبيعة الجسم.

  4. اختفاء اعراض الحرقة: الجدير بالذكر ان اعراض الحرقة في المعدة تختفي مع نزول الجنين إلى منطقة الحوض.

  5. التبول بشكل متكرر: ستشعرين بزيادة رغبتك في دخول الحمام للتبول بسبب وجود ضغط على منطقة المثانة. لذلك، استعدي لدخول الحمام لمرات عدة خلال النهار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!