dominique.jabra dominique.jabra 12-05-2015

ينصح الأطباء المصابين بمرض السكري الإنتباه إلى نظامهم الغذائي في شكل كبير والحفاظ على لياقتهم البدنية من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في تعديل مستوى السكر في الدم. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من التمارين الرياضية التي يجب أن تمارسيها بإنتظام لتجنّب المشاكل الصحية التي قد يسبّبها مرض السكري:

ias

  • المشي: يعتبر المشي من أفضل التمارين الرياضية التي يمكن أن يقوم بها المصاب بالسكري. إن كنت تعانين من إرتفاع في مستوى السكر في الدم ننصحك بالمشي السريع يومياً لمدّة 30 دقيقة. حاولي أن تمارسي رياضة المشي في طريق غير مستقيمة أي في أماكن تحتوي على المرتفعات البسيطة لمضاعفة المجهود وزيادة سرعة دقّات القلب.

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن اعراض مرض السكري!

-الركض على أطراف الأصابع أو المشي السريع: قد يسبّب الركض الألم في المفاصل لذا ننصح بالركض على أطراف الأصابع، أو المشي السريع. هذا التمرين الرياضي يعلّم مريض السكري المثابرة ويساهم في خفض مستوى السكر في الدم. ننصحك إذاً بالمشي السريع أو الركض يومياً لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ.

-السباحة: إن السباحة رياضة ممتعة ومفيدة لمرضى السكري. إبدئي بالسباحة لمسافات قصيرة خلال أوّل فترة من ثم ضاعفي المسافة تدريجياً. لا تهملي هذه الرياضة المهمّة والأساسية لأنّها ستساعدك على الحفاظ على صحة جيّدة.

  • ركوب الدراجة: إن ركوب الدراجة يعتبر من أفضل التمارين الرياضية التي يحتاج إليها المصاب بالسكري. فركوب الدرّاجة يسهّل الدورة الدموية في الجسم ويخفّص مستوى السكر في الدم.

  • اليوغا: أثبتت الدراسات أن التوتر يرفع نسبة السكر في الدم. لذلك ننصح بممارسة اليوغا التي تخفّف مستوى التوتر والإرهاق وبالتالي تخفّض مستوى السكر في الدمّ.

للمزيد: جعجع تنصح بتناول اللبن لعلاج السكري!

الصحة السكري الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على