جعجع تنصح بتناول اللبن لعلاج السكري!

فوائد اللبن لعلاج السكري

يتميز اللبن الزبادي بطعمته السلسة واللذيذة، وهو متعدد الإستعمالات. يمكن تناوله وحده، أو إضافة الفاكهة أو الكورن فليكس والجرانولا عليه. كما يمكن طبخه مع الكبة أو العجين المحشو باللحم، كما يمكن تناوله على شكل مثلجات وبنكهات عديدة. يتميز اللبن أيضاً بفوائده العديدة وحسناته الكثيرة ومن أهمها وأبرزها قدرته على التخلّص من مرض العصر أي من مرض السكري!

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن فوائد شرب الشاي الاخضر

أظهرت دراسات عديدة أن تناول كمية مهمة من اللبن يومياً يخفّف نسبة السكر من النوع الثاني في الدم ويساهم في الوقاية من الإصابة به. لذلك يجب إضافة اللبن على نظامنا الغذائي اليومي.

إن مرض السكري من النوع الثاني، هو مرض يصيب الإنسان عندما لا يستطيع الجسم إنتاج كمية كافية من الإنسولين وهو الهرمون الذي يعمل على خفض سكر الدم أو بسبب تطور مناعة على الإنسولين. كما أن زيادة الوزن تخفّف كمية الإنسولين في الجسم بسبب الكتل الدهنية الكبيرة.

أفضل وقت لتناول اللبن هو في المساء قبل النوم

أجرى باحثون من جامعة هارفرد الأميريكية بحوثاً على عدد كبير من الناس المصابين بمرض السكري فئة ثانية، وقد أعطي قسماً منهم اللبن يومياً والقسم الآخر لم يتناول اللبن. وتمت المقارنة بين نتائج فحوصات السكري لدى هؤلاء الأشخاص قبل الدراسات وبعدها وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا كوباً من اللبن الزبادي يومياً، إنخفض معدّل سكري الدم لديهم أما الذين لم يتناولوه فقد إرتفع لديهم هذا المعدل.

إعتقد بعض العلماء أوّلاً، أن قدرات اللبن في معالجة السكري هي بسبب الكالسيوم والمغنسيوم والدهون الموجودة فيه وهذه المكوّنات موجودة أيضاً في الحليب والأجبان ومشتقاتها... ولكن تبين أن فقط الأشخاص الذين تناولوا اللبن هم من إنخفض مستوى السكري لديهم أكثر من الذين تناولوا منتجات الحليب. لذلك تعمّق الخبراء أكثر في دراستهم وتبين أن البكتريا المفيدة وهي البروبيوتيك الموجودة داخل اللبن تعمل على هضم الدهون وتفعيل دور مضادات الأكسدة في الجسم.

أنصح بشرب كوب من اللبن يومياً على الأقل، وبالأخص عند تناول السكريات والحلويات. أفضل وقت لتناول اللبن هو في المساء قبل النوم.

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن أهمية تناول الفطور للرجيم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!