تفاصيل عن مختلف انواع دواء فنستيل للاطفال

تفاصيل عن مختلف انواع دواء فنستيل للاطفال

هل سمعت يوماً بدواء فنستيل للرضع والاطفال؟ هل تعرفين كل أنواعه وما هي دواعي استخدامها؟ يقدم لك موقع عائلتي في المقال التالي تفاصيل عن مختلف انواع دواء فنستيل للاطفال وذلك لنجيبك عن كل الاسئلة التي قد تخطر في بالك.

ما هو الفنستيل؟

دواء فنستيل هو من اشهر الادوية التي تستخدم لعلاج الحساسية عند الاطفال وعند الكبار. وكما نعلم هناك خمسة أنواع من هذا الدواء والتي هي:

  • الكبسولات
  • الحبوب
  • الجل
  • النقط
  • الشراب

سنتكلم في ما يلي عن ثلاثة انواع من هذا الدواء والتي هي الجل، النقط والحبوب.

دواعي استخدام فنستيل جل للاطفال:

يستخدم فنستيل جل للاطفال على جلد الطفل حيث يدهن على المنطقة المصابة بالحساسية او حكة الجلد. ولكن من الضروري التأكد قبل استخدام فنستيل جل للاطفال ان الطفل لا يعاني من الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته. لذلك لا تترددي سيدتي في استشارة الطبيب في هذا الخصوص اذ انه على الارجح سينصحك بالبدء باستخدام مضاد فنستيل للاطفال على منطقة صغيرة من الجلد لتختبري ما اذا كان رضيعك لديه الحساسية على احدى مكوناته.

تفاصيل عن مختلف انواع دواء فنستيل للاطفال

كيفية استخدام فنستيل جل للاطفال:

غالبا ما يستخدم جل فنستيل للاطفال من مرتين الى اربعة مرات في اليوم الواحد وذلك بحسب حدة الاعراض ووتيرة الحكة عند الطفل. ولكن نعيد ونكرر سيدتي الى أنه من الضروري عليك استشارة طبيب الاطفال قبل استخدام مضاد فنستيل للاطفال وذلك لكي يعلمك عن الجرعة المناسبة التي يحددها وفقا لمكان الحساسية وشدة اعراضها.

دواعي استخدام نقط فنستيل:

يعد فنستيل نقط للاطفال من اشهر اشكال هذا الدواء التي تستخدم للاطفال حيث يتم اعطاؤها لهم عن طريق الفم. غالبا ما يقدم هذا النوع من فنستيل للاطفال الذين يتعذر في حالتهم ومكان حساسيتهم دهن الجل على المنطقة المصابة.

بالإضافة الى ذلك، يتم استخدام فنستيل نقط للاطفال والرضع في حالات محددة أبرزها:

كيفية استخدام نقط فنستيل:

ان الجرعات الموصى بها من مضاد فنستيل للاطفال الذي يأتي على شكل جل هي على الشكل التالي:

  • في حالة الرضيع: تحدد الجرعة المثالية من قطرات فنستيل للرضع وزن الرضيع، فكل كجم من وزن الجنين يوازي نقطة واحدة. مثلا اذا كان وزن الطفل 3 كيلوغرامات، تكون الجرعة المناسبة من دواء فنستيل للرضع هي 3 نقاط توزع على ثلاث مرات في النهار الواحد.
  • في حالة الطفل الذي يتراوح عمره ما بين 2 و 8 سنوات: يجب اعطاء الطفل خمسة عشر نقطة على ثلاث مرات في اليوم الواحد.
  • في حالة الاطفال الذين يزيد عمرهم عن 9 سنوات: ان الجرعة الموصى بها لهذه الفئة العمرية هي عشرين نقطة ثلاث مرات يوميا.

هل يمكن استخدام فنستيل حبوب للاطفال:

لا يمكن تقديم فنستيل حبوب للاطفال اذ ان هذا الدواء مناسب للبالغين فقط، لذلك يجب عليك سيدتي استشارة الطبيب قبل الاقدام على أي خطوة في ما خص فنستيل حبوب. قد يصف الطبيب في حالات استثنائية وقصوى هذه الكبسولات للطفل ولكن من المفضل عدم القيام بهذا الا في الاعراض القصوى.

أخيرا، وبعد تقديم تفاصيل عن مختلف انواع دواء فنستيل للاطفال، لا يمكننا الا ان نشدد من جديد على ضرورة عدم استخدام فنستيل للرضع والاطفال الا بعد استشارة الطبيب المتخصص وذلك لتجنب اي عوارض جانبية قد تزيد من الحساسية وتؤدي الى تأخر فترة العلاج المناسبة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!