ما هي تغيرات الحامل في الشهر الثالث؟

تغيرات الحامل في الشهر الثالث

ها إنك قد إجتزت الشهر الثاني من الحمل بأمان، ودخلت في شهرك الثالث، فما هي التغيرات التي ترافقك في هذا الشهر؟وكيف يمكنك المحافظة على صحتك وصحة الجنين، وإجتياز هذه المرحلة بسلام؟ نطلعك من خلال هذا النص عن كل ما تريدين معرفته عن حملك في الشهر الثالث.

يحمل معه الشهر الثالث من الحمل بعض التبدلات والتغيرات التي تطرأ على الحامل، وأهمها الشعور بشكل واضح بأعراض الحمل كالقيء في الصباح والتبول المتكرر، لكن مع نهاية هذا الشهر ستخف هذه العوارض عند معظم النساء.

للمزيد: تغيرات الحامل في الشهر الاول

من ناحية رشاقتك فقد تشعرين مع بلوغك منتصف الشهر الثالث بالبدانة وترين نفسك غير جذابة، حيث يبدأ بطنك بالظهور قليلاً. لا تيأسي بل إفرحي بأنك حامل وسيزول هذا الوزن بعد ولادتك!

من المفضّل القيام بالزيارة الثانية إلى الطبيب في هذا الشهر، للإطمئنان الى سلامة الجنين وعلى صحتك أيضاً. حيث يمكن أن يتحرى الطبيب بالدرجة الأولى عن وزنك وضغط دمك. ومن الممكن أن يجري الاختبار لسماع نبضات الجنين.

للمزيد: تغيرات الحامل في الشهر الثاني

أمّا لناحية الغذاء فيجب أن يكون شاملاً متنوعاً وصحياً! حيث يجب أن يضم غذاء الحامل كل العناصر، بدءاً بالسكريات، مروراً بالبروتينات، وانتهاء بالمعادن والفيتامينات والألياف. لكن أحرصي على عدم الإكثار في تناول السكريات والأطعمة الجاهزة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟