تطبيقان ذكيّان لتذكير الأهل بعدم ترك أطفالهم في السيارة!

تطبيقات لتذكير الام بعدم ترك الطفل في السيارة

قد تكون فترة الـ15 دقيقة كل ما تحتاجينه لتقومي بجولة سريعة على أحد المتاجر وتشتري حاجتكِ منه، ولكنّها كذلك كل ما تتطلّبه الحرارة لترتفع وتبلغ 42 درجة مئوية لاسيما خلال فصل الصيف وفيما النوافذ مفتوحة بعض الشيء.

والجلوس في مثل هذه الظروف القاسية مؤذٍ جداً للطفل، وأكثر من صدمة قوية لجسمه الصغير. صدّقي أو لا تصدّقي، يُمكن لأجواء الحرّ الشديد داخل السيارة أن تُلحق الضرر بدماغه وأعضاء جسمه المختلفة، كما يُمكن أن تُسبب له ذبحةً صدرية أو حتى الوفاة. والدليل الى ذلك مئات الحوادث السنوية حول العالم، آخرها حادثة إمرأة لبنانية، نسيَت وضع طفلها في دار الحضانة وتركته في السيارة طوال اليوم لتعود بعد إنتهاء دوام عملها وتتفاجأ به ميتاً.

وتلافياً لتكرار هذه الحادثة ومثيلاتها من الحوادث، تمّ التوصل إلى وضع تطبيقين مميّزين لتنبيه الأهل من عدم نسيان أطفالهم أو الإغفال عن إبقائهم وحدهم في السيارة، ولو لفترة قصيرة!

أوّلهما: تطبيق Precious Cargo: فور ركوب الأهل في السيارة وتشغيلهم جهاز البلوتوث، يسألهم التطبيق بواسطة رسالة عمّا إذا كانوا سيتنقّلون في السيارة ومعهم "شحنة ثمينة" أي الطفل.

فإن ردّوا بالإجابة، يسألهم التطبيق من جديد إدخال اسم الطفل، حتى إذا ما انطفأ المحرّك واستعدوا للنزول من السيارة، ذكّرهم بواسطة رسالة أخرى بوجود "الشحنة الثمينة" في المقعد الخلفي. أما في حال التنقّل من دون الطفل، يبقى التطبيق مُطفئاً حتى موعد الركوب التالي في السيارة.

وثانيهما: تطبيق kars4kids Safety الصادر عن الجمعية غير الربحية التي تحمل الاسم نفسه. وهذا التطبيق سهل الاستعمال أيضاً كسابقه ويقوم على مبدأ إطلاق صفّارة تنبيه فور خروج الأهل مع الهاتف من السيارة، مذكّراً إياهم بضرورة رفع الصغير من كرسي السيارة واصطحابه معهم.

قليلة هي التطبيقات الذكية التي تُسهّل على الأهل حياتهم، ولكنّ هذين التطبيقين من ضمنها. فلا تتردّدي في تنزيل أي منهما على هاتفكِ وهاتف زوجكِ حتى يمنعكما من ارتكاب خطأ قلّما تكون نهايته سعيدة!

اقرأي أيضاً: نصائح أساسيّة لسلامة الطّفل في السّيارة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟