3 أمور قومي بها لحماية طفلك من الإصابات أثناء ممارسة الرياضة وفي المدرسة!

حماية الأطفال في المدرسة

وقاية الأطفال من الحوادث اليومية، الطفيفة منها او الجدية ليست بالأمر السهل طبعًا وبخاصة في المدرسة وأثناء اللعب وممارسة الرياضة. لكن يمكنك عزيزتي الأم أن تساهمي بشكل كبير في التخفيف من هذه الحوادث او حماية طفلك منها قدر الإمكان بفضل هذه الإرشادات والنصائح التي سنطلعك عليها في هذا المقال من عائلتي.

في المدرسة

اولًا، نستهل الحوادث الأكثر شيوعًا لدى الأطفال والتي تحدث معهم في المدرسة والتي تكون بمعظمها حوادث سقوط أثناء اللعب او الركض في أرجاء هذه الأخيرة والحوادث الأخرى التي يتسبب بها أطفال آخرون وهي نتيجة السلوكيات العنيفة.

ولحماية طفلك من هذه الحوادث:

في الوقت الذي تلعب فيه المدرسة هنا الدور الابرز في هذا المجال من خلال التأكد من مدى مراعاة الأجهزة من مقاعد وغيرها من الأغراض سلامة الأطفال. يكمن دورك كأم في:

  • توعية طفلك على علامات الخطر في المدرسة أي تعليمه ضرورة الإنتباه من الأرض الرطبة على سبيل المثال لتلافي الإنزلاق. وبالتالي ارشاده الى ضرورة المشي ببطء وعدم الركض فضلًا عن التمسك بأي شيء صلب تفاديًا للسقوط أرضًا. طبقي هذه الإرشادات في المنزل لكي يقوم طفلك بها في المدرسة او في المول او في أي مكان آخر من تلقاء نفسه.
  • علّميه أن يبلغ المدرسة او المعلمة في حال وجود علامات الخطر هذه: وبعد أن تعرفي طفلك على علامات الخطر كالأرض الرطبة، مقعد مكسور وغيرها من الأمور التي تعرض طفلك للخطر علميه ابلاغ المعلمة او المدرسة بها لاتخاذ التدابير المناسبة.
  • وأخيرًا، لا تنسي أن تشددي على طفلك ربط حذائه بشكل دائم، الجلوس في باص المدرسة وعدم التحرك من مكانه أثناء سير هذا الأخير، إخبارك في حال تعرضه للعنف من زملائه وحذريه من النشاطات الخطرة كتسلق الأشجار وغيرها لأنها تعرضه للخطر!

إقرأي أيضًا: إليك كيفية حماية الاطفال من اليوتيوب!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!