إليك كيفية حماية الاطفال من اليوتيوب!

كيفية حماية الاطفال من اليوتيوب

نعيش اليوم في عالم التكنولوجيا حيث تصدر يوميًا اختراعات جديدة ومتطورة. يمضي الطفل في أيامنا هذه معظم وقته وهو جالس أمام شاشة الجوال أو الكمبيوتر أو الآيباد! لكن هل تعلمين ما الذي يقوم به طوال هذا الوقت؟ هل تعلمين ما هي الصفحات التي يزورها؟ هل تعلمين ما هي أنواع الفيديوهات التي يشاهدها على يوتيوب؟ من أجل راحة بالك، تقدم لك "عائلتي" أبرز خطوات حماية الاطفال من اليوتيوب!

يتم تحميل على موقع يوتيوب أنواع عدة من الفيديوهات التي لا تناسب الأطفال الصغار. لكن على الرغم من عدم إمكان مشاهدة معظمها إلاّ بعد فتح حساب للتأكد من أن المستخدم قد أتم الـ18 من عمره إلاّ أن العديد من الأطفال قد يحتالون على الموقع ويغيّرون عمرهم للدخول. لذلك، للتأكد من عدم حدوث ذلك اتّبعي الخطوات التالية:

  • تفعيل ميزة البحث الآمن: من خلال تشغيل هذه الميزة، تتأكدين من عدم إمكان طفلك من مشاهدة الفيديوهات غير اللائقة والتي لا تناسب عمره إذ لا تظهر عند تفتيش الطفل على أي نوع من الفيديو ولا تظهر على جانب الشاشة. لذلك، انزلي إلى أسفل الصفحة من هذا الموقع واكبسي على خيار "الامان" ومن ثم "تشغيل" وتأكدي أخيرًا من حفظ ما قمت به.

هذا ويمكنك التأكد من وضع الكمبيوتر في مكان مكشوف حيث يمكنك رؤية كل ما يقوم به الطفل.

كما ننصحك دائمًا بالدخول إلى قسم الـHistory حيث تتمكنين من رؤية كل الصفحات التي كان قد دخلها طفلك خلال الأيام الماضية.

أخيرًا، لا تهملي هذا الموضوع إذ يمكن لكثير من الفيديوهات التي يحضرها الطفل أن تؤثر على شخصيته وحياته من خلال رغبته بالقيام بكل ما يشاهده!

إقرئي أيضًا: ما هي اضرار الايباد على الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟