كل كم ساعة تعطى تحاميل فيفادول 200 للاطفال ؟

تحاميل فيفادول للاطفال 200 كل كم ساعه

المواضيع

  1. سبب الحرارة عند الطفل

  2. مساوئ الحرارة

  3. كل كم ساعة تعطى تحاميل فيفادول للاطفال 200؟

تحاميل فيفادول للاطفال 200 كل كم ساعه اسباب الحرارة عند الاطفال كثيرة ومن الافضل تجنبها ولكن اذا ما ارتفعت حرارة طفلك هناك علاج مضمون لها فتعلمي استخدامه. تشكل الحرارة أحد العوارض الأساسية التي تدل على مرض الطفل وهي دليل مهم وبخاصة عند الصغار غير القادرين على التعبير فالطفل لا يبدا بالكلام قبل هذا العمر. فهل تساءلت يوماً عن سبب هذه الحرارة؟ وكيف تستطيعين أن تتعاملي معها بطريقة صحيحة؟

سبب الحرارة عند الاطفال

يتميز الانسان بمحافظته على حرارة جسد مستقرة في حالة عدم المرض وهي حوالي 37 درجة مئوية. لذلك، تدل الحرارة العالية عند الطفل على وجود خطب ما وذلك حين تتخطى 38 درجة مئوية. وتشكل الالتهابات السبب الأساسي لارتفاع الحرارة الجسدية وهي تعبر عن ردة فعل للجسد على وجود جرثومة غريبة ومحاربته لها. عليك الانتباه في هذه الحالة أن الأكثرية من الالتهابات تنتج عن فيروس وليس بكيتريا وبالتالي لا تحتاج إلى مضادات للإلتهاب التي تستطيع أن تؤذي بدل أن تفيد حين تستعمل بطريقة خاطئة. إذاً، في أغلب الأحيان يكفي أن تهتمي بأمر الحرارة بينما يتكفل جهاز مناعة الطفل بالباقي. لا تنس ان تتفادي ثلاثة مسببات لضعف مناعة الجسم!

مساوئ الحرارة

للحرارة مساوئ على جسم الطفل تفوق تلك الموجودة عند الراشد. فقد تؤدي الحرارة المرتفعة لمدة معينة إلى خسارة المياه من الجسم. وهذا ما لا يتحمله جسد طفلك جيداً. هذا الضرر يحدث بسرعة أكبر عند الأطفال الأصغر سناً، كما يرتبط بدرجة إرتفاع الحرارة والمدة التي ترتفع فيها. لذلك، عند الأطفال ما دون الثلاثة أشهر من العمر مثلاً عليك إبلاغ طبيبك فور ارتفاع حرارة الطفل اذا ما تخطت حرارة طفلك درجة حرارة الرضيع الطبيعية.

أما عند الأطفال الأكبر سناً، فيجب مراقبة الحرارة في بادئ الأمر والتبليغ عنها للطبيب إذا استمرت أكثر من يومين أو إذا لاحظت تغير في طفلك كالتعب الزائد، عدم الرغبة في اللعب، الانخفاض في كمية البول في حفاضه أو الانخفاض في كمية الدموع عند البكاء. كل هذه الإشارات تدل على فقدان المياه من جسمه ما يشكل خطراً عليه.

كل كم ساعة تعطى تحاميل فيفادول للاطفال 200؟

في الحالات البسيطة، يقتصر علاج الحرارة على إعطاء السوائل للطفل لمساعدته على محاربة الجفاف بالإضافة إلى الأدوية المخفضة للحرارة. يعتبر فيفادول من أهم هذه الأدوية فهو مكون من الباراسيتامول الآمن نسبياً كما يتواجد بشكل تحاميل ما يسهل اعطاءه لطفلك في حال استحالة البلع. وتعطى الجرعة بحسب وزن وعمر الطفل وبالتنسيق مع الطبيب. فمثلاً، فيما يخص الفيفادول 200 مغ، تستطيعين أن تعطي طفلك:

  • ان كان عمره من سنة إلى 3 سنوات: تحميلة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم
  • ان كان عمره من 3 إلى 6 سنوات: تحميلة من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم

في النهاية، تبقى المراقبة الجيدة للحرارة ولتصرف الطفل أفضل طريقة لحمايته بالإضافة إلى التواصل مع الطبيب في حال وجود أي شك. لمزيد عن هذا الموضوع، تعرفي الى اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!