ثلاثة مسبّبات غريبة لضعف مناعة الجسم

ضعف جهاز المناعة و طرق تقوية الجسم | تقوية المناعه

أنت تغسلين يديك باستمرار، تتجنّبين الجلوس مع المرضى، وتعقّمين كلّ الأغراض التي تحيط بك ولكنّك لا زلت تصابين بالأمراض. ما هي خلاصة ذلك؟ لا يزال هناك بعض الأمور التي تتسبّب بإضعاف جهازك المناعي ما يعرّضك للإصابة بالأمراض والحمّى على الرغم من حرصك على تجنّبها، ولكن ما هي؟ إكتشفي أغرب مسببات ضعف الجهاز المناعي:

*الجلوس طيلة النهار: إذا كنت من الموظّفين الذين يجلسون طيلة النهار أمام مكاتبهم فمن الممكن أن يؤدّي ذلك إلى إبطاء عملية الأيض ما قد يتسبّب بدوره بإبطاء إمتصاص جسمك للعناصر الغذائية التي تعزّز جهاز المناعة. الحلّ: تحرّكي كلّ ساعة لمدة خمس دقائق من خلال المشي في أرجاء المكتب فهذا من شأنه أن ينشّط عضلاتك وعملية الهضم.

الأطعمة لتقوية الجهاز المناعي!

*الاختيار الخاطئ لمستحضرات التجميل: إنّ كريم الأساس، أحمر الشفاه، خافي العيوب، ومستحضرات التجميل الأخرى لا تبقى على الطبقة الخارجية للبشرة بل يمتصّها الجلد. وقد تحتوي هذه المنتجات على بعض المكوّنات الاصطناعية (وربما السامة ) مثل لوريل الصوديوم التي لم يعتد الجسم على تفكيكها ما يعني إمكانية تأثيرها على صحة الجهاز المناعي. الحلّ: إختاري مستحضرات التجميل الطبيعية إذا أمكن ذلك.

هكذا تقوّين جهازك المناعي...

*إمضاء كامل اليوم بمفردك: إنّ الأشخاص الوحيدين أكثر عرضة من سواهم للتوتر ما يؤثّر سلباً على عمل الجهاز المناعي. الحلّ: خصّصي بعض الوقت لأصدقائك أو أفراد عائلتك فالأشخاص الذين لديهم علاقات إجتماعية قوية ينخفض لديهم إحتمال الإصابة بالأمراض والعدوى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!