إليك تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة!

تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة

المواضيع

  • متى ينخفض الوزن بعد الولادة؟

  • اهم الطرق لخسارة الوزن بعد الولادة
  • تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة

سنعرض لك في هذا المقال مع عائلتي تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة وسنعرفك على أهم الطرق والنصائح التي يمكنك إتباعها لخسارة الوزن.

من الأسئلة الشائعة التي تسألها كل أم جديدة هي متى وكيف يمكنني خسارة الوزن بعد الولادة! فمن الطبيعي أن تهتم كل إمرأة بمعرفة متى يمكنها إستعادة جسمها ورشاقتها قبل الحمل، ومن هنا سنعرض الطرق التي تساعدك بإستعادة جسمك ووزنك السابق ونكشف تجربة أُم عانت من هذا الموضوع ونجحت في خسارة الوزن الكبير!

متى ينخفض الوزن بعد الولادة؟

أولاً، يجب أن تعلمي أنه من الطبيعي أن يجتاج الجسم الى بعض الوقت للعودة الى طبيعته والإعتياد على نزول الجنين منه، فمن المفروض أن تلاحظين إنخفاض وزنك تدريجياً ويوم بعد يوم. ونضيف الى هذا، أن بحسب العديد من الأطباء والدراسات، فإن الرحم وبقية أعضاء الجسم تحتاج لحوالي 6 الى 8 أشهر للعودة الى ما كانت عليه قبل الحمل. ومن الأمور التي يجب عليك معرفتها أن خسارة الوزن بعد الولادة يختلف بحسب كل إمرأة، ولكن أغلب النساء الأمهات يفقدن الى ما يُقارب 6 كيلوغرامات في الأيام القليلة الأولى.

اهم الطرق لخسارة الوزن بعد الولادة

أما بالنسبة للطرق التي تساعد بالتخلص من الوزن بعد الولادة، فإليك أهم الطرق الموصى بها:

تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة

شاركت أسمهان تجربتها مع النساء في موضوع خسارة الوزن بعد الولادة وأشارت أن زيادة الوزن الكبير في الحمل هو أمر شائع في العائلة. فقد أشارت أنها زادت حوالي 50 كيلو في حملها الأول والثاني ووصلت الى وزن 103 كيلو، ولكن إستطاعت بعد مرور 11 شهر بالتخلص من هذا الوزن الكبير لتعود الى وزن 60 كيلو. وأشارت أو أكثر ما ساعدها بهذا الأمر هو الرضاعة الطبيعية الى جانب المشي اليومي وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي كان لها الدور الأكبر. أضافت أسمهان أنها اتبعت نظام غذائي صحي مع الطبيب وإمتنعت عن تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر وأكثرت من الألياف ومن شرب الماء.

وأخيراً، بعد ان تعرفت على طرق وتجربة أسمهان في خسارة الوزن بعد الولادة، إكتشفي ما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟