هذا ما سيحصل لدى وضعك القليل من الخل على قطعة خبز!

تأثير وضع الخل على قطعة خبز

للخل فوائد غذائية ،صحية وجمالية جمّة قد تعرفين معظمها لكن مجالات استخداماته لم تقتصر على هذا الحد فحسب، بل إنّ الخل منتج متعدد الإستعمالات ويمكن أن يحل مكان الكثير من الأمور في منزلك بدءًا من مستحضرات التجميل وصولًا الى أدوات التنظيف. وانطلاقًا من هنا، سنعرّفك على بعض الإستخدامات الغريبة والتي لم تعرفيها من قبل في هذا المقال من عائلتي.

خسارة الوزن: يساهم خل التفاح في شعورك بالإمتلاء والشبع، لذلك يعتمده البعض لخسارة الوزن. بمجرّد تناولك قطعة من الخبز مع الخل على وجبة الغداء بصفة يومية، ستخسرين من وزنك إذ يساعد على حرق السعرات الحرارية أيضًا.

إزالة الروائح الكريهة من مستوعبات النفايات: إذا كانت سلّة المهملات في منزلك تصدر روائح كريهة ونتنة حتى لو كانت فارغة، قومي بوضع خل التفاح على قطعة خبز قديمة طبعًا وامسحي بها داخل المستوعب واتركي الخل يجفّ. في اليوم التالي ستزول الروائح نهائيًا.

إزالة بقايا الغراء: تعتبر بقايا الغراء عنيدة جدًا ويصعب ازالتها، لكن بواسطة خل التفاح لن تعود هذه المهمة صعبة. قومي برش الخل على هذه البقايا، اتركيه لبعض الوقت ثم قومي وامسحيه بواسطة قطعة قماش.

لطرد البعوض: يمكنك بواسطة الخل طرد البعوض أيضًا، ضعي خل التفاح في كوب وقومي بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكياً مع ثقوب. يعمل الخل على جذب البعوض بفضل رائحته من ثم يقضي عليها.

لكيّ الملابس: وفي غياب المكواة، علّقي القميص التي تريدين كيّها، ثم املئي زجاجة رذاذة بالماء والقليل من الخل وقومي برش القميص بالقليل من هذا الخليط واتركي القميص معلّقًا لبعض الوقت وستزول التجعدات.

واخيرًا، لا تنسي أنك بواسطة الخل يمكنك تنظيف أماكن عدة في منزلك وتطهير كل الأغراض المليئة بالبكتيريا.

إقرأي ايضًا: ما علاقة الخل بالدرن؟

مصدر الصورة: santeplusmag