كيف يعزّز الخل صحة شعرك؟

فوائد الخل على صحة الشعر

مع "عائلتي" لن تبحثي كثيراً لتجدي علاجاً أو خلطة للمحافظة على صحة شعرك، فكل ما عليك القيام به هو التوجّه إلى مطبخك وإحضار الخل. إذ إضافة إلى فوائد الخل العديدة على صحتك، هو من أهمّ المواد للمحافظة على جمال شعرك فهو يزوّده بالنعومة واللمعان. ولكن أيّ نوع من الخل تختارين؟ اختاري الخل الأبيض المقطّر أو خل التفاح غير المصفّى. والآن بعدما أصبح بمتناول يدك، كيف تستخدمينه ليكون في خدمة صحة شعرك؟

كيف تحصلين على شعر قوي وحيوي؟

*يعيد الخل اللمعان لشعرك: من خلال التخلص من تراكمات المنتجات التي تستخدمينها، يقوم الخل باستعادة اللمعان الذي خسره شعرك. كما أنّه يجعل الشعر ناعماً وحريريّ الملمس. وإن كنت تتساءلين عن عدد المرّات التي يمكنك استخدام الخل فيها، فالإجابة هي أنّ ذلك يتوقّف على نوع شعرك، فإن كان دهنياً بإمكانك استخدامه حتّى ثلاث مرّات في الأسبوع. ولأنّه قد يتسبّب بجفاف بسيط بالشعر، قد يرغب بعض الأشخاص باستخدام البلسم أوّلاً وبعدها الشطف بالخل. كيف تحضّرين غسول الخل؟ أضيفي كوباً من الخل إلى كوبين من الماء الدافئ إضافة إلى قطرة من الزيوت العطرية.

كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

*الخل لتنظيف فرشاة الشعر: أزيلي الشعر القديم الملتصق بالفرشاة. بعدها امزجي نصف كوب من كلّ من الخل والماء وأضيفي نقطتين من الزيوت العطرية وانقعي الفرشاة طيلة الليل ثم اغسليها في الصباح واستخدميها.

*الخل لتنظيف فروة الرأس: امزجي نصف كوب من الخل مع كوبين من الماء الدافئ واشطفي شعرك بالمزيج بعد غسله بالشامبو فذلك من شأنه أن ينظّف فروة رأسك، يحسّن صحتها، ويحارب القشرة.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟