براز الرضيع اصفر وفيه حبوب: دلالات انتبهي إليها

براز الرضيع اصفر محبب

إذا لاحظت براز الرضيع اصفر محبب فانتبهي الى دلالات ذلك بحسب يقدّمه لك موقع عائلتي في هذه المقالة المفصلة حول براز الرضع ودلالاته لتفهمي تطور طفلك.

بعدما أجبتك عن سؤال لماذا يكون لون براز الطفل اخضر زيتي؟ نعالج في هذه المقالة براز الرضيع اصفر فيه حبوب. وفي الواقع، يتغير لون وملمس براز الأطفال الرضع من يوم إلى آخر وحركة الأمعاء أيضًا مما قد يسبب القلق لدى الأمهات. إلا أنّ لألوان البراز المتغيّرة وملمسها دلالات عليك الانتباه اليها لتتمكني من مواكبة التغيرات التي تحدث لرضيعك طور النمو.

فما هي دلالات براز الرضيع اصفر وفيه حبوب؟ تعرفي اليها فيما يلي بالإضافة الى تغيرات أخرى في البراز وانتبهي اليها لتستشيري طبيبه في حال حدوث أي مشكلة.

براز الرضيع أصفر وفيه حبوب

اليوم الثالث أو الرابع من حياة المولود الجديد، بعد مرور كل العقي، ستبدأين في رؤية ما يعرف باسم البراز الانتقالي. هذه علامة على أن الطفل بدأ في هضم حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي والانتقال إلى براز الطفل الطبيعي. يكون هذا البراز أفتح في اللون، أي أصفر مخضر أو بني وفيه حبوب.

إقرأي أيضًا: لماذا يكون لون براز الطفل اخضر زيتي؟

غالبًا ما يبدو البراز شبيهًا بالخردل عند الأطفال الذين يرضعون من الثدي. عادة ما يكون اللون أصفر أو أخضر أو بني فاتح اللون. سيكون القوام سائبًا، وحتى مائيًا، وأحيانًا غير طبيعي، أو طري، أو كريمي، أو دسم، أو فطري، أو متكتل.

انتبهي إلى هذه الدلالات لتتأكدي أن تطور طفلك ونموّه سليم. إذا إنّه من الطبيعي أن تلاحظي في فترة معينة من حياة رضيعك برازًا أصفر فيه حبوب.

براز الرضيع الأصفر السميك

لدى الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً، سيبدو البراز أصفر باهتاً إلى بني داكن، وأحياناً مع مسحة خضراء. عادة ما تكون لينة ولكنها أفضل تكوينًا من الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، مثل قوام زبدة الفول السوداني.

إقرأي المزيد: على ماذا يدل لون براز الرضيع؟

غالبًا ما تكون الرائحة أشبه برائحة البراز العادي، ولكنها ليست قوية تمامًا كما عندما يبدأ طفلك في تناول الأطعمة الصلبة.

براز الرضيع أصفر مائي

في حين تعتقد الأمهات أن براز الرضيع ذي اللون الطبيعي الذي يبدو أكثر مرونة قليلاً من المعتاد هو علامة على وجود تسنين بسبب كل ما يبتلع لعابه، ننصحك بأن تتأكدي من الاتصال بطبيبك إذا كان البراز مائيًا واستمر أكثر من يوم، فقد يكون علامة على الإصابة بعدوى.

وأخيرًا، لون براز الرضيع الاخضر أخافني حتى تعرفت الى الاسباب!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟